جوتيريش: مشروع القانون الإسرائيلي بوقف عمل ... - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حذر الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، من أن مشروع القانون المعروض على الكنيست الإسرائيلي الذي يهدف إلى وقف عمل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" قد يتسبب في تأثير مروّع على الاستجابة الإنسانية الدولية في غزة وسائر الأراضي الفلسطينية المحتلة. ويتعلق مشروع القانون بإنهاء أنشطة ومزايا "الأونروا" في إسرائيل.

وأشار جوتيريش إلى أن الموافقة على هذا التشريع ستتناقض تمامًا مع ميثاق الأمم المتحدة، وستنتهك التزامات إسرائيل بموجب القانون الدولي، مؤكدًا أن التشريعات الوطنية لا يمكن أن تغير هذه الالتزامات.

كما كتب جوتيريش مباشرة إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو معبرًا عن قلقه العميق حيال مشروع القانون الذي قد يعيق قدرة الأونروا على مواصلة عملها الأساسي في الأراضي الفلسطينية المحتلة. وأكد أن هذا الإجراء سيخنق الجهود الرامية لتخفيف المعاناة الإنسانية والتوترات في غزة.

وأضاف أن التشريع من شأنه أن ينهي فعليًا التنسيق لحماية قوافل الأمم المتحدة ومكاتبها وملاجئها، مما سيؤثر على مئات الآلاف من الناس. وأكد أن عدم وجود الأونروا يعني توقف توفير الغذاء والمأوى والرعاية الصحية لمعظم سكان غزة، كما سيتسبب في حرمان 660 ألف طفل في غزة من التعليم، مما يعرض مستقبل جيل كامل للخطر.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق