هيئة الطاقة الذرية تشارك بالمؤتمر الدولي للأمراض الجلدية بأمستردام بهولندا - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شاركت الدكتورة نشوة كمال رضوان استاذ مساعد الامراض الجلدية ورئيس مشروع إنتاج الانسجة الامنيتية بالمركز القومي لبحوث وتكنولوجيا الإشعاع بهيئة الطاقة الذرية في المؤتمر الدولي للجمعية الأوروبية للأمراض الجلدية والتناسلية والذي عقد في امستردام بهولندا في نهاية سبتمبر 2024.

وقامت بعرض نتائج أعمال الفريق البحثي بالمركز لأحدث ابتكارات الهيئة لإنتاج منتج جديد لعلاج علامات تمدد الجلد وهو أحد الامراض الجلدية المستعصية وذلك باستخدام الكولاجين الأمينوسي المشعع ويعد هذا البحث نتاج تعاون الهيئة مع جامعة طنطا.

وأضافت أنه تم استخدام جهاز الحقن الدقيق للجلد وكانت النتائج مبشرة خاصة مع عدم ظهور أية أعراض جانبية طوال فترة الدراسة والمتابعة، وقد تم إجراء البحث في إطار معايير السلامة والجودة التي تنص عليها لجان اخلاقيات البحث العلمي بالهيئة.

وأشارت إلى أن برنامج مؤتمر الجمعية الأوروبية للأمراض الجلدية والتناسلية EADV السنوي قد شمل عقد العديد من ورش العمل المتخصصة والجلسات الفرعية والتي تغطي موضوعات المؤتمر والتي شملت مناقشة الأمراض الجلدية مثل : حب الشباب والصدفية والأكزيما وسرطان الجلد والأمراض المنقولة جنسيًا وغيرها من الأمراض الجلدية المستعصية، كما أن البرنامج العلمي كان فرصة رائعة للتواصل والالتقاء بالمتخصصين في مجالات الأمراض الجلدية من مختلف دول العالم .

وتجدر الإشارة إلى أن هذا المؤتمر يعد من أكبر المؤتمرات العالمية في مجال أبحاث الأمراض الجلدية في أوروبا وهو يناقش أحدث الأبحاث في مجالات الأمراض الجلدية على مستوى العالم، كما تم إلقاء حوالي 650 بحث في المؤتمر كما تم عقد حوالي 180 جلسة عمل وقد حضر المؤتمر حوالي 17 ألف مشارك.

وبدوره، صرح الدكتور حسن صالح رئيس المركز القومي لبحوث وتكنولوجيا الاشعاع بهيئة الطاقة الذرية بأن المركز يضم فريق عمل متميز من الباحثين بقيادة الدكتورة نشوى رضوان حيث يقوم بإجراء وتنفيذ العديد من الأبحاث التطبيقية المتقدمة في مجال استخدام الأنسجة الأمينيتية وقد حقق نجاحات كثيرة في مجال علاج الكثير من الأمراض الجلدية المستعصية .

وأضاف الدكتور عمرو الحاج رئيس الهيئة بأن الهيئة تؤكد على أهمية توجيه الأبحاث إلى خدمة المجتمع وحل مشاكله باستخدام التقنيات النووية والتطبيقات السلمية للطاقة الذرية، وهذه الأبحاث التطبيقية لإنتاج نسيج طبي لعلاج أمراض تمدد الجلد هو أكبر مثال على ذلك.

كما نوه بأن الهيئة بصدد إنشاء أول مصنع داخل المركز لإنتاج منتج الضمادات الطبية المعقمة من النسيج الأمنيوسي بهف تسويق المنتجات على مستوى تجاري .

ومن جهتهن أشار الدكتور شريف الجوهري المتحدث الرسمي للهيئة إلى أن استراتيجية الهيئة تركز على توجيه ودعم الباحثين بها لعمل الأبحاث التطبيقية في شتى المجالات التي تخدم المجتمع ومنها المجال الطبي والصناعي والزراعي وأن إنشاء هذا المصنع يأتي في إطار استراتيجية الدولة نحو التوجه للتصنيع المحلي في شتى المجالات لتقليل الاستيراد

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق