بالبلدي : للطلاب وأولياء الأمور.. كل ما تريد معرفته عن الاختبارات الشهرية - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني التفاصيل الخاصة باختبارات شهر أكتوبر واختبارات الشهر، وذلك لتعريف اولياء الأمور والطلاب والمعلمين بها.

ولفتت وزار التربية والتعليم، إلى أنه يتم عقد 3 اختبارات خلال الفصل الدراسي الواحد، منهم اختبارين شهريين واختبار نهائي الذي يعقد في ختام الفصل الدراسي، وجاءت الاختبارات كالتالي:

- تقييم شهر أكتوبر: يتم عقده في بداية الدراسة، ويستهدف أجزاء المقرر التي تم تدريسها منذ بداية الدراسة وحتى موعد عقد الاختبار، ويستهدف قياس نواتج التعلم المستهدفة في تلك الفترة الزمنية، ويقدر بــ 5 درجات.

- تقييم شهر نوفمبر: ويستهدف أجزاء المقرر التي تم تدريسها من نهاية شهر أكتوبر وحتى نهاية شهر نوفمبر، ويقيس نواتج التعلم المستهدفة خلال هذه الفترة، ويتم تقديره بــ 5 درجات فقط.

- يتم تخصيص فترة دراسية واحدة لعقد الامتحانات الشهرية، ويتم ذلك تحت ملاحظة المعلم وخلال الأسبوع الأخير من الشهر.

- الامتحان النهائي: والذي يعقد في نهاية الفصل الدراسي «الأول - الثاني»، والذي يستهدف قياس نواتج التعلم المستهدفة خلال الفصل الدراسي كاملًا، ويحصل الطالب على مجموع الدرجات الثلاث «الاختبارين الشهريين» بالإضافة إلى درجات «المهام الأدائية - كراسة الواجب - كراسة النشاط التقييم الأسبوعي المواظبة والسلوك».

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" كشكول "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق