جمال شعبان استشاري أمراض القلب: النكديات أقل عرضة للإصابة بمرض القلب - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور جمال شعبان استشاري أمراض القلب على كثرة الإصابة بالأزمات القلبية في الوقت الحالي مرجعا ذلك إلى الفرح الشديد أو الحزن الشديد.

الدكتور جمال شعبان استشاري أمراض القلب: النكديات أقل عرضة للإصابة بمرض القلب

وأكد الدكتور جمال شعبان استشاري أمراض القلب، على أن السيدات النكديات أقل عرضة للإصابه بالأزمات القلبية ويكون قلبهم اكثر صحة لانهم يخرجون ما بداخلهم ويفضفضون، مؤكدا على ان الحزن المكتوم أشد خطرا.

الدكتور جمال شعبان استشاري أمراض القلب: الحزن الشديد والفرح الشديد يسبب عاصفة الإدرينالين


وأوضح الدكتور جمال شعبان استشاري أمراض القلب، ان الحزن الشديد العارم، بالاضافه الى الفرح الشديد العارم يسببون عاصفة الإدرينالين التي تسبب أنقباض في الشرايين.

الدكتور جمال شعبان استشاري أمراض القلب: الفرح الشديد قد يتسبب في أزمة قلبية


ونصح الدكتور جمال شعبان استشاري أمراض القلب، بتعلم الاعتدال في التشجيع في كرة القدم والابتعاد عن التعصب، مشيرا إلى وفاة مشجع في مباراة بنهائي كأس السوبر حينما فاز النادي الخاص به ففرح فرحا شديد ليصاب بأزمة قلبية توفى على إثرها. 


وأكد الدكتور جمال شعبان  استشاري أمراض القلب، أن من يتناولون المواد المخدرة أيضا يكونون عرضة بصورة كبير لأزمات القلب، بالاضافه إلى التدخين لافتا الى ان هناك شباب يدخنون كميات كبيرة من السجائر والشيشه والفيب، وكل ذلك له خطورة كبيرة على صحة القلب كما أن الحجر الواحد من الشيشة يساوي 40 سيجارة، كما ان الضغوط النفسيه وتوترات العصر وضغوط الحياه والسهر والارق من بين اسباب زياده امراض القلب خلال الفتره الاخيره حيث تحول ليله النهار ونهارهم ليل مشيرا الى انهم يتناولون الطعام في وقت متاخر و الوجبه الرئيسيه الخاصه بي تكون متاخره و تعمل على زياده التعرض لأزمات القلب التي أصبحت منتشرة بصورة كبيرة.

كما أكد الدكتور جمال شعبان على أن، العزوبية الطويلة ايضا من الاسباب التي تؤدي إلى الإصابة بالازمات القلبية، مؤكدا على ان الزواج نعمة، وان الدراسات اكدت على ان من يتاخرون في الزواج يكونون اكثر عرضة للاصابة بالأزمات القلبية لذلك اصبح المصطلح تزوجوا تصحوا.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق