بالبلدي : علاج يحدث ثورة في عالم الطب.. تطوير قرص واحد يحتوي على 3 أدوية لارتفاع الضغط - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشفت دراسة جديدة، عن قرص واحد يحتوي على مجموعة من الأدوية، قد يكون مفعوله سحريا لعلاج ارتفاع ضغط الدم، وتعادل كفاءته من 3 لـ 4 أدوية مخصصة لعلاج الضغط.

قياس ضغط الدم

العلاج الثوري الجديد لضغط الدم

وحسب الدراسة، فمن المقرر أن العلاج الثوري الجديد لضغط الدم، مفيد لإنقاذ آلاف الأرواح سنويا، فقد يفشل مرضى ارتفاع ضغط الدم في الالتزام بتناول كل الأقراص الموصوفه لهم بشكل يومي لتحقيق انخفاض الضغط، وهنا تكمن المشكلة مما يترتب عليه نتائج غير جيدة للصحة.

وعند عدم الالتزام بأدوية الدم الموصوفة يوميا يحدث الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية، لذا فالقرص الجديد يحتوي على علاجات الضغط المقرر الحصول عليها على مدار اليوم، مما أثبت فعاليته في بقاء الحالة تحت السيطرة.

ووفقا للباحثين، فإن العلاج الجديد أحدث ثورة في عالم الطب، فهو يحتوي على 3 لـ 4 أدوية في قرص واحد، وقدمت النتائج ضمن مؤتمر الجمعية الأوروبية لأمراض القلب في لندن الأسبوع الماضي.

وقد تم جمع تلميسارتان Telmisartan وأملوديبين Amlodipine وإنداباميد indapamide في قرص واحد وكلها أدوية مخصصة لعلاج الضغط.

كما أن القرص الجديد لعلاج الضغط يكون أكثر فاعلية للتخلص من مخاطر المرض وعلاجه في مراحله المبكرة، حيث قال الدكتور أنتوني رودجرز، من معهد جورج للصحة العالمية في سيدني، الذي يقوم بتطوير العلاج الجديد: إن هذا العلاج يجمع بين فئات منفصلة من الأدوية وجمعهم معا في قرص واحد.

وهذا العلاج السحري الجديد مفيد للمرضى الذين يعانون من ارتفاع الضغط، ومن لديهم مستويات اعلى من الضغط أيضا، حسب قول رودجرز.

سبب ارتفاع ضغط الدم

وارتفاع ضغط الدم يحدث نتيجة اتباع بعض العادات السيئة ومنها: 

1- تناول الطعام غير الجيد واتباع النظام الغذائي السيئ 

2- الإفراط في تناول الكحوليات

3- تجاهل النشاط البدني أو قلة ممارسة الرياضة. 

أعراض ارتفاع ضغط الدم

ووفقا لديلي ميل، فإذا ظهرت عليك هذه الأعراض من الأفضل زيارة الطبيب لقياس الضغط والتشخيص الصحيح، ومنها:

1- الشعور بالصداع 

2- مشكلة في الرؤية

3- ألم في الصدر

4- يرتفع الضغط نتيجة مشاكل في الكلى  فمن الجيد مراجعة الطبيب وإجراء الفحوصات

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق