بالبلدي : الدكتور جمال شعبان يكشف عن أرخص دواء للوقاية من أمراض القلب - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نصح الدكتور جمال شعبان، استشاري أمراض القلب، بضرورة النوم في أوقات الليل من 4 إلى 5 ساعات على الأقل، حتى لا يتعرض الإنسان للإصابة بأزمة قلبية.

وقال جمال شعبان خلال لقائه مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، « لابد من النوم من 4 إلى 5 ساعات في أوقات الليل، وعدم الاستمرار في نوم الشباب طيلة النهار».

كما نصح شعبان، بضرورة الحرص على أداء رياضة المشي، قائلاً: «الرياضة والمشي يزيدان هرمون السعادة، فالمشي يعتبر أرخص دواء في الدنيا للوقاية من أمراض القلب».

وحذر الدكتور جمال شعبان، من الإفراط في تناول اللحوم الحمراء والكباب، وكذا تناول الطعام باستخدام السمنة الصناعي والملح والسكر الأبيض، نظرًا لضررها بالصحة، معقبًا: تناول الأشياء دي كارثة، وعشان تستفيد كويس تناول فراخ وسمك ولحم الأرانب.

كما حذر أيضًا استشاري أمراض القلب، من استهلاك صحة الشباب في تناول الشيشة، قائلاً: «حجر الشيشة بمثابة علبتين سجائر، وكثير من الشباب بيشرب ومش حاسس بحاجة».

وتابع أن ضغوط الحياة والسهر والأرق أحد أسباب زيادة أمراض القلب في الفترة الأخيرة، كما حذر شعبان، الشباب، من التأخر في الزواج، قائلاً: الشباب المتأخر في الزواج هم الأكثر عرضه للإصابة بأمراض القلب عن غيرهم من المتزوجين، ولكن بشرط أن يكون الزواج سعيدا».

وأوضح الدكتور جمال شعبان، أن الزعل المكبوت والفرحة الشديدة يؤثران على القلب بشكل كبير، وهو ما ظهر مؤخرًا بعد وفاة مشجع أهلاوي بهدف لفريق النادي الأهلي في أحد المباريات، نتيجة فرحة زيادة.

اقرأ أيضاً
الهيئة المصرية للمعارض: ندعم الصناعة الوطنية ونشجع المنتج المحلي لزيادة حجم الصادرات

السكك الحديدية: وصول أول قطار تجريبي لـ سيناء ملحمة كاملة للدولة المصرية

خالد الجندي: الأزهر سعى لتعزيز التعاون بين المسلمين والمسيحيين في 1973 |فيديو

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" بالبلدي "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق