وزير الصناعة: محدش هياخد "حته أرض" بغرض إنشاء مجمع صناعي ويسقعها للبيع - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الفريق كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير وزارتي النقل والصناعة: «محدش هياخد "حته أرض"بغرض إنشاء مجمع صناعي ويسقعها للبيع، العهد ده انتهى أوانه»، لافتًا إلى أنه تم  تخصيص 267مساحة أرض لإنشاء مشروعات صناعية وتم إبلاغ أصحابها .

إنشاء مجمع صناعي

وقال إن الدولة المصرية تستهدف تعميق الصناعة لتوفير جزء من المنتج المحلي ومكونات الصناعة؛ لجذب المستثمرين وزيادة القاعدة الصناعية بشكل تكنولوجي.

وأشار الفريق كامل الوزير في الجلسة العامة بمجلس النواب والمنعقدة الآن برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي إلى إطلاق منصة مصر الصناعية الرقمية والتي أطلقت في 3 شهور لتبسيط الإجراءات على المستثمرين واستصدار التراخيص للتيسير على المستثمرين وكذلك إصدار رخص التشغيل وسيتم تباعا إطلاق باقى الخدمات الأخري .

وأوضح الفريق كامل الوزير أن هناك إجراءات جديدة لدعم سياحة اليخوت، وأن سائح اليخت كان يواجه العديد من المشكلات من بينها حصوله على ترخيص دخول اليخت من 14 جهة ،ويتم ذلك فى 35 يومًا.

اقرأ أيضا

وقال الفريق كامل الوزير :أن السائح أصبح يحصل على ترخيص دخول اليخت خلال 30 دقيقة من هيئة قطاع النقل  إجراءات ميسرة والتفتيش يتم مرة واحدة .

واستعرض وزير النقل استراتيجية تطوير الصناعة المصرية و قال انها تتضمن خطة متوسطة وطويلة المدى.  
ولفت إلى السعي لتطوير الصناعة بشكل علمي و المضي قدما في طريق تطبيق الاستراتيجية الوطنية لتطوير الصناعة، وأن الاستراتيجية تدعم الشراكة مع القطاع الخاص و تقنين وضع المصانع غير المرخصة وتنوع حوافز الاستثمار .

google news

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق