الكونفدرالية الإفريقية تتفقد استعدادات المغرب لـ”كان 2025″ - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الكونفدرالية الإفريقية تتفقد استعدادات المغرب لـ”كان 2025″ في التفاصيل،

في خطوة تأتي ضمن متابعة الاستعدادات لانطلاق نهائيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم (كان 2025)، قامت لجنة مختصة من الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف) بزيارة تفقدية للمغرب، الدولة المستضيفة للحدث القاري الأبرز.

وتضمنت الزيارة التي تستمر طوال الأسبوع الجاري، جولة تفصيلية في عدد من الملاعب التي ستحتضن مباريات البطولة، والتي من بينها ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء وغيره من الملاعب الهامة في العاصمة الاقتصادية.

كما ستشمل الزيارة أيضا ملاعب مدن طنجة، مراكش، أكادير، الرباط، وفاس، والتي تم اختيارها بعناية لتكون مسارح لأحداث البطولة.

تركيز على الجاهزية والتقييم

تهدف زيارة لجنة من الكونفدرالية الإفريقية إلى تقييم مدى تقدم الأعمال في الملاعب المختارة، والتأكد من استيفاء جميع المعايير التي وضعتها الكونفدرالية لضمان نجاح البطولة.

وقد شددت اللجنة، التي تضم رئيس لجنة المسابقات بالكاف، على ضرورة الانتهاء من جميع أشغال التهيئة في الوقت المحدد، وذلك لتجنب أي تأخير أو عوائق قد تؤثر على سير البطولة.

تغطية شاملة للملاعب

بالإضافة إلى الملاعب الرئيسية التي ستستضيف المباريات، شملت جولة اللجنة التفقدية أيضا الملاعب المخصصة للتدريب، مثل ملعب العربي الزاولي والأب جيكو وملعب مولاي الحسن بالرباط، وملعب الزياتن بطنجة وسانية الرمل بتطوان. وذلك بهدف التأكد من توفر جميع المرافق اللازمة لاستقبال المنتخبات المشاركة وتوفير أفضل الظروف للاعبين والجماهير.

تقرير شامل للمكتب التنفيذي

ومن المقرر أن ترفع اللجنة تقريراً مفصلاً عن نتائج زيارتها إلى المكتب التنفيذي للكاف قبل انعقاد الجمعية العمومية العادية للكونفدرالية في أكتوبر المقبل. وسيتم على ضوء هذا التقرير تقييم مدى جاهزية المغرب لاستضافة البطولة واتخاذ القرارات اللازمة.

تعليمات السلطات المحلية

في سياق متصل، شددت السلطات المحلية في مختلف المدن المستضيفة على ضرورة الالتزام بالجدول الزمني المحدد لأعمال التهيئة والتجهيز، وذلك لضمان استقبال البطولة في أفضل صورة ممكنة. وقد تم تكثيف الجهود والعمل على مدار الساعة لإنجاز جميع المهام المطلوبة في الوقت المحدد.

موعد انطلاق البطولة

من الجدير بالذكر أن المغرب سيستضيف نهائيات كأس الأمم الأفريقية في الفترة ما بين 21 ديسمبر 2025 و18 يناير 2026، حيث يتطلع إلى تقديم نسخة مميزة من البطولة وتأكيد مكانته كقوة كروية في القارة الأفريقية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق