إيران تنفي إشاعة مقـ.ـتل أحد كبار قادة الحرس الثوري - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 نفى الحرس الثوري الإيراني اليوم الاثنين الاشاعات المتعلقة بمقتل أحد قادته إسماعيل قاآني في هجوم إسرائيل في لبنان.

وضع قائد فيلق القدس

وقال البريجدير جنرال بقوات الحرس الثوري إيراج مسجدي في مؤتمر صحفي في طهران " الكثير يسألون عن حال الجنرال إسماعيل قاآني. هو بصحة جيدة، البعض يقولون أنه يجب أن ندلي ببيان. بيان بشأن ماذا؟ لا يوجد سبب لذلك"، حسبما ذكرته وكالة مهر الإيرانية للأنباء.

 

ويعد قاآني قائد فيلق القدس، أحد أفرع الحرس الثوري الإيراني، ويشرف على العمليات العسكرية والاستخباراتية لإيران في الخارج، بصورة أساسية في الشرق الأوسط.


وكشفت وكالة رويترز عن مسؤولين إيرانيين عن فقدان الاتصال بقائد فيلق القدس الإيراني الذي كان في لبنان منذ ضربات في بيروت الأسبوع الماضي.

 

وقال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي إن نتنياهو سيجري الليلة تقييما للوضع الأمني ​​في منتدى رؤساء الأجهزة الأمنية والمنسق الأمني ​​والوزراء.

 

أكدت الصحة اللبنانية على وجود 4 شهداء و10 جرحى في حصيلة أولية لغارة الاحتلال الإسرائيلي على كيفون.

استهداف البنية التحتية


قالت الخارجية الأمريكية إن لإسرائيل الحق في تعقب أهدافها لكن ينبغي عدم استهداف البنية التحتية المدنية، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 

وعلقت الخارجية الأمريكية على القصف الإسرائيلي على لبنان، وقالت إن الضغط العسكري يتيح الدبلوماسية في بعض الأوقات ولكنه قد يؤدي أيضا إلى سوء تقدير.

 

من جانبه؛ أكد الرئيس الإيراني على أن الهجوم الصاروخي كان بهدف كبح وحشية الاحتلال ومنعه من توسيع جرائمه في المنطقة، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

هجوم على إٍسرائيل

 

وفي وقت سابق من هذا الشهر كشف الحرس الثوري الإيراني أنه استهدف قواعد جوية إسرائيلية استخدمت في التآمر والتخطيط لاغتيال إسماعيل هنية وحسن نصر الله وقادة عسكريين في حزب الله، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

 

رداً على استشهاد هنية.. إيران أطلقت الصواريخ على قلب إسرائيل

وكان قد أعلن الحرس الثوري الإيراني رسمياً أنه "رداً على استشهاد هنية، أطلقت الصواريخ على قلب إسرائيل. وإذا رد النظام الصهيوني على الهجوم الإيراني، فإنه سيواجه هجمات عنيفة".

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق