الوزير محمود فوزي: صندوق مصر السيادي ليس بوابة خلفية لنقل الأصول لكنه استثماري.. فيديو - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد المستشار محمود فوزي، وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، أن هذا صندوق مصر السيادي، ليس بوابة خلفية لنقل الأصول، وإنما صندوق استثماري يعظم الاستثمارات ويزيد الأرباح، والقانون.
 

39e689afc9.jpg

جاء ذلك ردا على النائب عبد المنعم إمام، أمين سر لجنة الخطة والموازنة، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، والتي تناقش تقرير لجنة الخطة والموازنة عن مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 177 لسنة 2018 بإنشاء صندوق مصر السيادي للاستثمار والتنمية.

وقال محمود فوزي: كان واضحًا في أن هناك أصول مستغلة وغير مستغلة، ويتم نقلها بقيمتها السوقية، وبالتالي ليس هنا بخس لهذا الصندوق.

cc89fa52de.jpg


مناقشة مشروع قانون صندوق مصر السيادي

هذا وتناقش الجلسة العامة لمجلس النواب، مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم ١٧٧ لسنة ٢٠١٨ بإنشاء صندوق مصر السيادي للاستثمار والتنمية.


أهداف مشروع قانون إنشاء صندوق مصر السيادي للاستثمار والتنمية

يهدف مشروع القانون إلى منح رئيس مجلس الوزراء السلطة التقديرية في تحديد الوزير المختص في مجال تطبيق أحكام هذا القانون في ضوء التعديلات التي جرت على اختصاصات الوزارات المختلفة، كما تضمن مشروع القانون نقل تبعية الصندوق لمجلس الوزراء بما يضمن المتابعة الدورية على أعمال الصندوق وما يتم إنجازه من مهام وفقا للاختصاصات المنوطة بالصندوق المحددة بالقانون المشار إليه، في ضوء دور الصندوق في المساهمة في التنمية الاقتصادية المستدامة.


رأى اللجنة المشتركة

6f35c3898b.jpg

أكدت اللجنة على أهمية مشروع القانون وبما يتسق مع استراتيجية الدولة وأجندة التنمية المستدامة ٢٠٣٠ لجذب الاستثمارات الخاصة بمصر وتشجيع الاستثمار المشترك في الأصول المملوكة للدولة من القطاع الخاص المصرى والأجنبي من أجل زيادة قيمتها وتحقيق اقتصادي وتعزيزه على الرغم من الأزمات الخارجية المحيطة.

واللجنة المشتركة إذ توافق على مشروع القانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم ۱۷۷ لسنة ۲۰۱٨ بإنشاء صندوق مصر السيادي للاستثمار والتنمية كما ورد من الحكومة ترجو المجلس الموقر الموافقة عليه بالصيغة المرفقة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق