لحياة صحية قوية.. 5 زيوت يجب تناولها نيئة  - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الزيوت الطبيعية في السنوات الأخيرة، تزايد الوعي بأهمية الدهون الصحية في نظامنا الغذائي، خاصة عندما يتعلق الأمر بالزيوت التي يجب تناولها نيئة، خاصة أنها ليست زيوتاً كلها صالحة للتدفئة.

يتم استهلاك الزيوت الطبيعية نيئة للحصول على صحة قوية

وبحسب موقع “تايم أوف إنديا”، فإن العديد من الزيوت يمكن أن تفقد فوائدها الغذائية وتصبح ضارة بصحة الإنسان عند طهيها في درجات حرارة عالية، ومن الأفضل تناولها نيئة، ومنها

زيت الزيتون

يعد زيت الزيتون البكر الممتاز من أكثر الزيوت الصحية التي يمكن تناولها نيئة، لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة والدهون الأحادية غير المشبعة.

لا يعلم البعض أن زيت الزيتون يفقد فوائده الغذائية عندما يتم تسخينه لفترة طويلة على درجة حرارة عالية لفترة معينة، ومن الجيد تناول ملعقة أو ملعقتين كبيرتين من هذا الزيت على السلطة الطازجة امزجيه مع عصير الليمون والأعشاب للحصول على غمس خفيف ومنعش.

أظهرت الدراسات أن استخدام هذا الزيت يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، ويحسن وظائف المخ، بل ويساعد في التحكم في الوزن.

زيت الفول السوداني

زيت الفول السوداني غني بالدهون الأحادية غير المشبعة، مما يجعله صديقًا للقلب، ويحتوي على كمية جيدة من فيتامين E، وهو مضاد للأكسدة.

كما يوفر زيت الفول السوداني أحماض أوميغا 6 الدهنية، والتي تعتبر مهمة لصحة الجلد وتجديد الخلايا، وتساعد على خفض نسبة الكوليسترول.

عند تناوله نيئًا، يحتفظ زيت الفول السوداني بكل قيمته الغذائية، بما في ذلك فيتامين E ومضادات الأكسدة، كما أن طهيه في درجات حرارة عالية يمكن أن يؤدي إلى تحلل مركباته المفيدة وإنتاج الدهون المشبعة غير الصحية.

زيت جوز الهند

يحتفظ زيت جوز الهند، على عكس نظيره المكرر، بجميع العناصر الغذائية، وعلى الرغم من أن هذا الزيت يمكنه تحمل الحرارة بشكل أفضل من الزيوت الأخرى، إلا أن تناوله نيئًا يدعم عملية التمثيل الغذائي ووظيفة الدماغ ويوفر مصدرًا سريعًا للطاقة.

يتمتع زيت جوز الهند أيضًا بخصائص مضادة للميكروبات، مما يجعله ممتازًا للمناعة العامة، ويعتبر زيت جوز الهند مصدرًا سريعًا للطاقة، لذا فإن تناوله قبل التمرين يمكن أن يساعد في تعزيز القدرة على التحمل.

زيت السمسم

يعتبر زيت السمسم من الزيوت ذات الفوائد الصحية العديدة، كما أن تناوله في الصباح يوازن الطاقة الداخلية ويحسن عملية الهضم، وذلك لاحتوائه على العديد من مضادات الأكسدة وفيتامين E والدهون الصحية، ويساعد على توازن الكولسترول، ويحسن صحة القلب، ويحسن حالته. بشرة صحية. على الرغم من أنه يمكن استخدام زيت السمسم للقلي الخفيف، إلا أنه من الأفضل تناول النوع المضغوط على البارد نيئًا للحفاظ على محتواه الغني بالفيتامينات ومضادات الأكسدة، حيث أن تسخين الزيت يدمر هذه العناصر الغذائية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق