بحوث الإسكان مصر شهدت طفرة عمرانية غير مسبوقة من خلال مشروعات الإسكان - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

محمد مسعود رئيس المعهد القومي لبحوث الإسكان

قال رئيس المركز القومي لبحوث الإسكان والتعمير، محمد مسعود، إن دولة مصر شهدت خلال العقد الماضي زيادة في المدن ونموا غير متوقع على كافة المستويات، سواء الإسكان العام أو المتوسط ​​أو مشروعات الإسكان الاستثماري. تم تنفيذه في جميع المدن الجديدة والأحياء العشوائية بالقاهرة الكبرى والعديد من المناطق، بما في ذلك مشروعات الإسكان الأخضر.

وأوضح رئيس مركز بحوث الإسكان – بمداخلة لبرنامج “8 الصبح” على قناة “DMC” – أن التوسع الكبير للمدن شمل كافة الجوانب، من مدن جديدة ومناطق أخرى لتأخذ العشوائيات إلى مواقع الاستثمار. مثل العلمين، والمنصورة الجديدة، والعاصمة الإدارية، وأدت تلك المشروعات إلى إنشاء مباني قوية مزودة بالكهرباء والصرف الصحي والمرافق والمياه والطرق على مستوى عالٍ.

وأشار إلى أن الحكومة تعمل على تحقيق الصحة الجيدة وجودة الحياة للمواطن، من خلال بناء دور سكنية تشمل مراكز الخدمة والعيادات ومراكز الإطفاء وقسم الشرطة، وكافة الخدمات الأساسية، ووجود شركات الصيانة. الحفاظ على البنية الأساسية وهيكل المباني، ويعمل الصندوق العام للإسكان في هذا الاتجاه لتحقيق أقل سعر مع أعلى سعر للمواد المستخدمة في البناء.

وأشار إلى الاتجاه العالمي لبناء الدفيئة والبناء الصديق للبيئة حيث تم بناء 25 ألف وحدة تابعة لصندوق الإسكان ويتم ترقيتها إلى مساكن مناسبة تحافظ على مستوى معين من الراحة مثل درجة الحرارة المناسبة داخل الوحدة عن طريق العزل . المباني، إعادة استخدام المياه لري الحدائق، توفير مساحات خضراء للمشي، توجيه الوحدات نحو الشمس، التفاعل البيئي بين الوحدة والبيئة المحيطة، إعادة استخدام مخلفات البناء لتحقيق أعلى مستويات الاستدامة للمواطن والحكومة مع المواد الاستهلاكية، والحفاظ على تحديث المباني من خلال الحفاظ على الموارد وتحقيق أعلى جودة للمنتج.

وظائف وزارة الإسكان 2024… الشروط وإجراءات التقديم

الإسكان الانتهاء من تنفيذ وتسليم 4944 وحدة سكنية بمشروع الإسكان لجميع المصريين.

توجيه عاجل من وزير الإسكان بشأن “الإسكان لكل المصريين”

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق