واعظة بالأوقاف: سورة العصر تحتوي على معالم للنصر - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكدت الدكتورة وفاء عبد السلام، الواعظة بوزارة الأوقاف، أن سورة العصر، تُعد نموذجًا مثاليًا للمبادئ والقيم التي يجب أن يُؤسس عليها أي مجتمع يسعى للتقدم والنصر.

 

وتابعت الواعظة بوزارة الأوقاف، الدكتورة وفاء عبد السلام، خلال حلقة برنامج "مع الناس"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الأحد: "سورة العصر تحتوي على معالم للنصر، حيث تُبرز قيمًا رفيعة تسهم في بناء المجتمع القوي والمزدهر".

 

وأضافت الدكتورة وفاء عبد السلام، الواعظة بوزارة الأوقاف: "عند استقراء التاريخ الإسلامي، بدءًا من غزوة بدر الكبرى وما قبلها، وحتى نصر العاشر من رمضان، نجد أن هناك مجموعة من العوامل البارزة، وعلى رأسها الإيمان، والعلم، والعمل، فعندما يقول الله تعالى: (والعصر إن الإنسان لفي خسر)، فإنه يستثني من الخسران المؤمنين الذين يعملون الصالحات".

 

وأشارت الواعظة بوزارة الأوقاف، الدكتورة وفاء عبد السلامـ إلى أهمية إدراك الوقت، قائلة: "الله سبحانه وتعالى بدأ بالقسم بالوقت، وهذا يُظهر أن الأمم المنتصرة تدرك قيمة الوقت، وأن التقدم يتطلب وعيًا بأهمية كل لحظة".

 

وأكدت الدكتورة وفاء عبد السلام، الواعظة بوزارة الأوقاف، أن الإدراك للمشكلات في لحظات النكسات، مثل هزيمة 1967، يستوجب عملًا جادًا لتحويل الهزيمة إلى نصر، مضيفة: "لذا، فإن الواجب على الأمة أن تكون فاعلة وقوية ومؤثرة".

 

نولد منتمين لتراب هذا الوطن العظيم مصر

من جهتها، أكدت نفيسة خليل، الواعظة بوزارة الأوقاف، أهمية الانتماء وحب الوطن، مشيرة إلى أنه قيمة عظيمة يجب علينا جميعًا العمل على غرسها في نفوس الأجيال الجديدة.

 

وقالت الواعظة بوزارة الأوقاف، خلال حوار مع الإعلامية سالي سالم، بحلقة برنامج "حواء"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الأحد: "نحن نولد منتمين لتراب هذا الوطن العظيم، مصر ومن واجبنا نقل هذا التاريخ العظيم لأبنائنا، وتعليمهم قيمة تراب هذا الوطن الذي روى بدماء أبطالنا، الشهداء."

 

وأكدت خليل على ضرورة أن تقوم كل أم وكل زوجة بدورها في تعزيز حب الوطن لدى أبنائها، مشددة على أن "حب الوطن هو من المقاصد الشرعية"، مستشهدةبما قاله الرسول صلى الله عليه وسلم عند خروجه من وطنه: "لولا أن أهلك أخرجوني منها ما خرجت"، وهذا دليل على حزنه الكبير في تلك اللحظة.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق