وفاء عبد السلام: إيمان المصريين بالله أول مقومات نصر أكتوبر - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكدت الدكتورة وفاء عبد السلام، الواعظة بوزارة الأوقاف، أن الإيمان بالله سبحانه وتعالى كان أول مقاومات النصر، حيث كان السبب في توحد جميع طوائف المجتمع المصري، مسيحيين ومسلمين، تحت شعار "الله أكبر".

تابعت الواعظة بوزارة الأوقاف، خلال تصريحات تليفزيونية، اليوم الأحد: "الله أكبر من أي شيء، الله أكبر من معتقداتي، ومن ولادي، ومن بيتي، فالله سبحانه وتعالى هو الأكبر".

 

وأشارت إلى الدور العظيم الذي قام به علماء الأزهر، مستشهدة برؤية العالم الجليل شيخ الأزهر الدكتور عبد الحليم محمود، الذي رأى النبي صلى الله عليه وسلم يركب السفينة مع علماء الأزهر ومع القائد الأعلى للقوات المسلحة في ذلك الوقت، الشهيد الراحل الزعيم أنور السادات.

 

وقالت إن الدكتور عبد الحليم محمود ذهب ليبلغ أنور السادات بهذه الرؤية، مما أدخل الأمل في قلوب الجميع وأخذوا قرار العبور، مضيفة: "سمعت من فضيلة العالم الجليل أستاذ الدكتور أحمد عمر هاشم، كيف كانوا في العاشر من رمضان، حيث كان الناس صائمين، وطلبوا منهم الإفطار، وقالوا لهم: 'افطروا، فالرخصة معكم، ولا تقلقوا من الإفطار، وكانوا يردون: سنفطر في الجنة'، وهذا يدل على إيمانهم الراسخ وثقتهم بالله".

 

وأكدت أن هذا الإيمان كان دافعًا لهم لتحرير الأرض ورفع الرأس والحفاظ على العرض، موضحة كيف أن الأمهات صنعن رجالًا يزنون الجبال ويقولون لهم: "لقد رفعنا رءوسكم".

 الفرق بين النبي والرسول

وفي سياق آخر، أكد الدكتور عبد اللطيف سليمان، عالم الأزهر الشريف، أن السؤال حول الفرق بين النبي والرسول، يُطرح كثيرًا عندما يقرأ الناس القرآن الكريم.

 

وأوضح العالم الأزهري، خلال تصريحات، اليوم الأحد، أن النبي هو إنسان من بني آدم أوحي إليه بوحي من الله، لكنه لم يُؤمر بتبليغ هذا الوحي كرسالة مستقلة، بل يُعتبر قدوة للناس، يتبع شرع رسول قبله.

 

وأضاف أن الرسول، بالمقابل، هو إنسان من بني آدم أيضًا، أوحي إليه بوحي، ولكنه أُمر بتبليغه، ويكون مرسلاً إلى قومه أو إلى الناس جميعًا لذلك، يُمكن القول إن كل رسول هو نبي، لكن ليس كل نبي رسول، حيث تُعتبر الرسالة مرتبة أعلى من النبوة.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق