في يوم النصر.. ذكريات نجوم الفن مع حرب أكتوبر - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تزامنا مع الاحتفالات بذكرى نصر أكتوبر، لا يجب أن نغفل عن الكشف عن ذكريات نجوم الفن مع حرب أكتوبر، حيث شارك بها العديد من كبار الفنانين وتخلوا عن حلمهم في التمثيل وقرروا التضحية من أجل أرض سيناء، وفي ذلك الإطار نرصد حديث نجوم الفن عن مشاركتهم في حرب أكتوبر.

ذكريات نجوم الفن مع حرب أكتوبر 

شارك عدد كبير من نجوم الفن في حرب أكتوبر من بينهم الفنان أحمد بدير والفنان محمود الجندي والفنان لطفي لبيب والفنان أحمد فؤاد سليم، وآخرين والذين خرجوا للكشف عن تفاصيل وذكرياتهم الخاصة في هذه الحرب وكيف أثرت ولازالت تؤثر بهم حتى الآن، حيث يشعرون بالفخر في كل احتفالية بتلك الذكرى المجيدة.

أحمد فؤاد سليم عن حرب أكتوبر: انتصرنا على العدو بعد 6 ساعات 

قال أحمد بدير في ذكرياته مع حرب أكتوبر في تصريحات رصدها موقع تحيا مصر: انتصرنا على العدو بعد 6 ساعات والحرب بدأت يوم 5 أكتوبر أما قطع جنود الصاعقة خط امتداد الوسط.. كان أعظم يوم في حياتي، إسرائيل عملوا كل الحسابات للحرب، وتجاهلوا حاجة واحدة، ودي كانت الثغرة التي هزمت إسرائيل، وهي قناة السويس نفسها، إذ تحولت مياه القناة إلى طلقة في صرح الضخم خط بارليف، وأصبحت المياه ذخيرة الجندي المصري لإزالة هذا الخط الذي قاله عنه لا يُمكن إبادته إلا بقنبلة ذرية، تجاهلوا عبقرية الشعب المصري فانهزموا بعد 6 ساعات فقط.

a2ae4b948a.jpg
أحمد فؤاد سليم 

محمود الجندي: خدمت في الجيش ٧ سنوات واتعلمت ازاي نكتم عواطفنا

بينما قال محمود الجندي: أنا خدمت في الجيش 7 سنوات وكانوا من أسعد أيام حياتي رغم اني اتخليت عن كل شيء وعن حلمي في التمثيل وفي الفترة اللي كنا محتلين فيها دخلت في حالة نفسية سيئة ولكن اتعلمنا إزاي نكتم عواطفنا في سبيل هدف أكبر نحلم بتحقيقه، وموعد الحرب كان مفاجأة بالنسبة لنا كضباط أيضا.

91bf0c106e.jpg
محمود الجندي 

لطفي لبيب: الجيش كان أجمل أيام حياتي 

أما عن لطفي لبيب فقال: كنت من أول الكتائب اللي عبرت القناة ولحظة انتصارنا مش بتروح من ذاكرتي.. الجيش كان اجمل أيام حياتي، أكتوبر هو لحظة اختلط فيها الموت بالحياة، كان يأتي الموت مستعرضا، وينتقي من ينتقي.

وأكد لطفي لبيب في تصريحات تليفزيونية أخرى: أنا ممن تبقوا من جيل أكتوبر، ويارب الوسط الفني والفنانين يعملوا حاجة عن أكتوبر، بقالنا 49 سنة بنقول عاوزين نعمل حاجة عن الحرب.

أحمد بدير: الحرب كانت صعبة وقوية والسرية كانت هي العامل الأكبر في انتصارنا

وتحدثت أحمد بدير عن حرب أكتوبر هو الآخر وذكرياته معها، حيث قال: بالنسبة لي من أعظم وأطول الأيام في التاريخ، كل لحظة فيه لا أستطيع نسيانها من ذاكرتي، العبور كان عبورا من الظلام إلى النور بعدما عشنا قبل الحرب أياما صعبة بسبب هزيمة 67.. الحرب كانت صعبة وقوية والسرية كانت هي العامل الأكبر في انتصارنا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق