بالبلدي : كيفية الوقاية من خطوط تمدد الحمل.. بالزنك حافظي على جلدك - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تمر الحامل بالكثير من التغيرات الجسدية، وقد يزيد وزنها بشكل كبير، وتعد خطوط التمدد أحد تلك التغيرات المزعجة، إذ إنه إضافةً لشكلها المزعج يصعب التخلص منها بعد الولادة. 

كيفية الوقاية من خطوط تمدد الحمل

وحسب الدكتور أمير فهمي استشاري النساء والولادة فإن خطوط التمدد خطوط متعرجة تظهر على الجلد، قد تكون حمراء اللون، أو زهرية، أو بنفسجية، أو بنية، ويعتمد لونها عادةً على لون البشرة، وتعتبر شائعة أثناء الحمل، إذ تصيب ثمانية من كل عشرة حوامل، وعادةً تظهر خطوط التمدد تلك على البطن، كما قد تظهر على الفخذين، والثديين، والأرداف، وأعلى الذراعين، ثم تبدأ تلك العلامات بالتلاشي بعد الولادة، وقد يتغير لونها ويصبح أفتح وأقل وضوحًا، لكن عادةً تبقى الآثار على شكل ندوب، ويتم التخلص من هذه الآثار فيما بعد. 

أسباب خطوط التمدد أثناء الحمل

وعن أسباب خطوط التمدد أثناء الحمل، فإن تشققات الحمل تظهر عندما تبدأ الحامل في اكتساب الوزن بشكل أسرع من قدرة الجلد على التأقلم مع تلك الزيادة، وتبدأ الألياف المرنة الموجودة تحت الجلد مباشرة في التمزق، ما يؤدي إلى ظهور خطوط التمدد.

امراة تعاني من تمدد الجلد

ومن الممكن أن يكون سبب خطوط التمدد هو تأثير التغيرات الهرمونية أثناء الحمل على الجلد، ما يزيد من فرصة ظهور هذه الخطوط. 

وعن طرق الوقاية من خطوط تمدد الحمل، فتوجد عدة طرق قد تساعد في تجنب علامات التمدد أثناء الحمل، ومن هذه الطرق:

تجنب زيادة الوزن، حيث يمكن تحقيق ذلك بتناول طعام صحي ومتوازن أثناء الحمل، وممارسة التمارين الرياضية المسموحة للحامل. 

شرب الماء بوفرة، إذ يعمل على الحفاظ على رطوبة البشرة والتقليل من خطر تشققها. 

تناول طعام غني بفيتامين C، حيث يلعب دورًا هامًا في تكوين الكولاجين في الجلد، والذي يحافظ بدوره على مرونة البشرة، ويحمي من التجاعيد وعلامات التمدد.

تناول طعام غني بالزنك، حيث يعتبر الزنك ضروريًا للحفاظ على صحة ومرونة الجلد، ويمكن أن يساعد في الوقاية من تشققات الحمل ومن الأطعمة الغنية بالزنك المكسرات والسمك.

تناول طعام غني بفيتامين D، إذ من الممكن ارتباط نقص فيتامين D بزيادة احتمال ظهور علامات التمدد أثناء الحمل، لذا ينصح بتناول أغذية غنية به مثل منتجات الألبان. 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" seha24 "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق