الخارجية: مصر تقدم مساعدات إغاثية إلى لبنان لمواجهة آثار العدوان الإسرائيلي - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت وزارة الخارجية المصرية عن تقديم مساعدات إغاثية للبنان لمساعدته في مواجهة آثار العدوان الإسرائيلي الأخير.

مصر تقدم مساعدات إغاثية للبنان لمواجهة العدوان الإسرائيلي

وفي هذا السياق أكد يوسف الشرقاوي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن دعم مصر للبنان هو جزء من تاريخها العريق، مستشهداً بكلمة الرئيس الراحل أنور السادات عندما دعا الجميع لدعم لبنان. وأوضح أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي تأتي في إطار تقديم الدعم الإنساني الكامل لأهالي لبنان.

اقرأ أيضا

تحذيرات من تصعيد الأوضاع

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية أمل الحناوي في برنامج "عن قرب"، أشار الشرقاوي إلى الكارثة الإنسانية التي تعاني منها لبنان وفلسطين حالياً، والتي حذر منها السيسي في مؤتمر السلام بالقاهرة بعد عملية "طوفان الأقصى" في 7 أكتوبر 2023.

وأضاف الشرقاوي أن السيسي نبّه إلى مخاطر التصعيد في الشرق الأوسط وتأثيره على الاستقرار الإقليمي والدولي، مؤكداً أن ما يحدث حالياً هو تصعيد من الحكومة الإسرائيلية المتطرفة بقيادة بنيامين نتنياهو، الذي يسعى نحو الهاوية.

وتعكس المساعدات المصرية التزام مصر بدعم لبنان في وقت الأزمات، وتؤكد على أهمية العمل الجماعي لمواجهة التحديات الإنسانية التي تواجه المنطقة.

google news

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق