22 طن من المواد الإغاثية.. وصول أول شحنة من المساعدات المصرية إلى لبنان - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أفادت قناة القاهرة الإخبارية، بوصول أول شحنة من المساعدات المصرية الطبية والإغاثية، اليوم السبت، إلى مطار بيروت بلبنان، ويأتي ذلك ضمن جهود مصرية لمساندة الشعب اللبناني في ظل الظروف العصيبة التي يعيشها مع استمرار العدوان الإسرائيلي على البلاد أسفر عنها مقتل وسقوط الآلاف ونزوح أكثر من مليون شخص. 

مصر ترسل 22 طن من المساعدات الإغاثية إلى لبنان 

وقال السفير المصري في لبنان علاء موسى، إن:" طائرة المساعدات المصرية محملة بـ22 طنًا من المواد الطبية والإغاثية.. وستشهد الأيام المقبلة وصول طائرات أخرى محملة بالمساعدات". 

733d55c3ef.jpg
مساعدات مصرية طبية وإغاثية تصل إلى مطار بيروت 
d665fad60d.jpg
مساعدات مصرية طبية وإغاثية تصل إلى مطار بيروت

وأضاف السفير المصري في لبنان أن "ما نفعله هو محاولة للتخفيف من وطأة العدوان الإسرائيلي على النازحين"

وأكد السفير علاء: "حذرنا مرارًا وتكرارًا من اتساع رقعة الصراع إلى مناطق أخرى، وقد حدث بالفعل".

وفي وقت سابق، أعلنت السفارة المصرية في بيروت، أن شحنة كبيرة من المساعدات الطبية والإغاثية ستصل إلى مطار بيروت، على متن طائرة مصر للطيران.

وسبق وأكد د. بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشوؤن المصريين بالخارج، على رفض مصر القاطع لأي محاولات لفرض وضع جديد يمس سيادة لبنان على أراضيها، مشدداً على ضرورة وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة ولبنان، وجاء ذلك خلال مكالمة هاتفية أجراها،مع نبيه بري رئيس مجلس النواب اللبناني، وذلك لمتابعة تطورات الموقف في الجمهورية اللبنانية  حيث جدد التأكيد على تضامن مصر الكامل مع لبنان في هذا الظرف الدقيق والعمل على الحفاظ على استقراره ووحدته وسيادته.

 وزير الخارجية: مصر تؤكد رفضها مصر لأية محاولات لتكريس وضع جديد على الأرض يمس سيادة لبنان على أراضيه.

وصرح السفير تميم خلاف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة، أن الوزير عبد العاطي أعرب عن إدانة مصر للتصعيد الإسرائيلي الخطير بجنوب لبنان، وأكد رفض مصر لأية محاولات لتكريس وضع جديد على الأرض يمس سيادة لبنان على أراضيه. وأشار إلى أن هذا التصعيد ينذر بمخاطر إشعال المنطقة بشكل يؤدي إلى عواقب أمنية وإنسانية وخيمة. 

وزير الخارجية: نؤكد على ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في لبنان وقطاع غزة

وأكد الجانبان خلال الاتصال على أهمية تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم ١٧٠١ دون انتقائية، داعين مجلس الأمن لتحمل مسئوليته وتنفيذ قراراته، والعمل على وقف العدوان الإسرائيلي. كما شدد الجانبان على ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في لبنان، وكذلك في قطاع غزة. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق