غارات إسرائيلية بمحيط مطار تدمر العسكري بسوريا - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أفادت وسائل إعلامية بسماع دوي انفجارات في وقت مبكر من فجر اليوم السبت، في محيط مطار تدمر العسكري بريف حمص الشرقي وسط سوريا، وتأتي هذه التطورات بعد سلسلة من الهجمات الإسرائيلية التي استهدفت مواقع عسكرية سورية خلال الأيام الماضية.

فقد شنت إسرائيل، يوم الثلاثاء الماضي، غارات جوية على مطار الثعلة العسكري في محافظة السويداء جنوب سوريا، إلى جانب استهداف أنظمة رادار في محافظة درعا بالقرب من الحدود الأردنية، وأسفرت هذه الهجمات أيضًا عن ضرب عدة مواقع في دمشق، مما أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة آخرين، وفقًا لتقارير رسمية سورية.

وفي فجر الجمعة، شنت القوات الإسرائيلية غارات جديدة على محيط معبر المصنع الحدودي اللبناني مع سوريا، مما أسفر عن قطع الطريق الدولي بين البلدين. وقد صعدت إسرائيل في الأيام الأخيرة من عملياتها العسكرية قرب المعابر الحدودية التي تربط سوريا بلبنان، وهي المناطق التي عبر منها عشرات الآلاف من الأشخاص هربًا من الغارات الإسرائيلية المتواصلة على لبنان.

على مدى الأسبوع الماضي، تعرض لبنان لعدوان إسرائيلي واسع النطاق، شمل مختلف المناطق، وأسفر عن مقتل المئات وإصابة الآلاف، بالإضافة إلى تدمير واسع للمباني والبنية التحتية، خاصة في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق