مدحت الكمار: ارتفاع صافي احتياطي النقد الأجنبي لنحو 46.7 مليار دولار يؤمن احتياجات مصر السلعية ويؤكد نجاحها اقتصاديا - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد النائب مدحت الكمار عضو مجلس النواب، أن إعلان البنك المركزي المصري ارتفاع صافي الاحتياطات الدولية من النقد الأجنبي إلى 46.7 مليار دولار وبزيادة 140 مليون دولار عما كان في أغسطس، يؤكد أن الدولة المصرية على الطريق الصحيح بقيادة السيسي وإنه لا أزمة اقتصادية حالية.

مدحت الكمار: ارتفاع صافي احتياطي النقد الأجنبي لنحو 46.7 مليار دولار يؤمن احتياجات مصر السلعية ويؤكد نجاحها اقتصاديا

وأوضح "الكمار"، في تصريح صحفي له اليوم، أن ارتفاع صافي الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية لهذا المستوى غير مسبوق ويؤمن حاجة مصر من السلع المستوردة خصوصا وانها تستورد سلعا شهرية بنحو 7 مليارات دولار، ويعد تأكيدا على قوة الاقتصاد الوطني.

ولفت النائب، أن الاحتياطي النقدي يغطى نحو 8 أشهر من الواردات السلعية لمصر، وهى أعلى من المتوسط العالمى البالغ نحو 3 أشهر من الواردات السلعية لمصر، بما يؤمن احتياجات مصر من السلع الأساسية والاستراتيجية. ويحقق وظيفته في توفير السلع الأساسية وسداد أقساط وفوائد الديون الخارجية، ومواجهة الأزمات الاقتصادية، فى الظروف الاستثنائية.

ارتفاع الاحتياطي النقدي

وشدد عضو مجلس النواب، أن ارتفاع صافي الاحتياطات الدولية في البنك المركزي المصري رغم خسارة نحو 7 مليارات دولار في قناة السويس بسبب الاضطرابات الحالية انتصار لمصر ولاقتصادها.

واختتم النائب مدحت الكمار، أن الاقتصاد الوطني قوي واستطاع بفضل توجيهات السيسي استيعاب صدمات ضخمة، كما ان تكوين احتياطات مرتفعة يؤمن حاجات مصر في مختلف الظروف.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق