حزب الله اللبناني يفجّر 4 عبوات بالقوات الإسرائيلية - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن حزب الله اللبناني في بيانين منفصلين اليوم الخميس، أن عناصره فجّروا 4 عبوات  استهدفت القوات الإسرائيلية المتسللة في بلدتي مارون الراس ويارون الجنوبيتين، واستهدفوا أيضا  قاعدة سخنين الإسرائيلية في عكا بالصواريخ.

استهداف دبابات وجنود العدو الإسرائيلي

وأشار حزب الله في بيانات سابقة، الي أن عناصره استهدفوا اليوم الخميس، دبابة ميركافا في مستوطنة نطوعة الإسرائيلية وتجمعًا لجنود العدو الإسرائيلي في منطقة الصغرى ومنطقة الثغرة في خراج بلدة العديسة الجنوبية عند الحدود اللبنانية الفلسطينية بالصواريخ.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن في أكتوبر الجاري بدء عملية برية مركزة في جنوب لبنان.

 

تنفيذعمليات عسكرية متنوعة الأهداف

وفي سياق متصل، أعلن حزب الله تنفيذ 28 عملية عسكرية متنوعة الأهداف خلال الساعات الأخيرة، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل.


وكان قد  شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية غارة بعد ظهر اليوم الخميس، على بلدة كيفون في جبل لبنان، وعلى عدد من المناطق الجنوبية.

 

قصفت المدفعية الإسرائيلية عددا من البلدات الجنوبية، وقتل عسكري في الجيش اللبناني في استهداف إسرائيلي لمركز للجيش في منطقة بنت جبيل في جنوب لبنان.

 

وارتفعت الحصيلة غير النهائية لضحايا الغارة الإسرائيلية التي استهدفت ليل أمس منطقة الباشورة في العاصمة بيروت إلى تسعة قتلى و14 جريح.

 

وكانت وزارة الصحة اللبنانية أفادت في وقت سابق بأن 46 شخصا قتلوا وجرح 85 شخصا جراء غارات إسرائيلية خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وأعلن الجيش الإسرائيلي في أكتوبر الجاري بدء عملية برية مركزة في جنوب لبنان.

يذكر أن المناطق الحدودية في جنوب لبنان تشهد تبادلا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله، منذ الثامن من  أكتوبر الماضي بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة، وإعلان حزب الله مساندة غزة.

 

وفي سياق متصل، قد أعلن الجيش الإسرائيلي أن القوات الجوية قصفت نحو 200 هدف لحزب الله في لبنان، بما فيها مخازن أسلحة ومراكز مراقبة.

 

أضاف الجيش " تم تحييد نحو 15 من إرهابي حزب الله أثناء العملية" موضحا تفاصيل الهجوم على مبنى بلدية في بنت جبيل بالقرب من الحدود مع إسرائيل.

 

واوضح الجيش الإسرائيلي الي  ان"منظمة حزب الله الإرهابية تنتهك القانون الدولي بصورة ممهنجة، كما تستغل المباني الحكومية والمدنية بوحشية بالإضافة إلى استخدام السكان كدروع بشرية من أجل النشاط الإرهابي".

 

واتهم الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، حزب الله باستخدام معبر المصنع بين سوريا ولبنان في عمليات تهريب الأسلحة عبر الحدود.

 

 

 

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق