الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة من يوم غدٍ الثلاثاء حتى السبت المقبل - بلس 48

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة من يوم غدٍ الثلاثاء حتى السبت المقبل - بلس 48, اليوم الاثنين 28 أكتوبر 2024 11:35 مساءً

الدفاع المدني يدعو المواطنين والمقيمين إلى توخي الحذر مع استمرار هطول الأمطار الرعدية في المملكة

الاثنين 28 أكتوبر 2024 | 11:10 مساءً

الدفاع المدني

الدفاع المدني

واس

أصدرت المديرية العامة للدفاع المدني في المملكة العربية السعودية تنبيهات للمواطنين والمقيمين بأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن تجمع السيول والأودية والالتزام بتوجيهات السلامة المعلنة، وذلك في ظل توقعات استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة ابتداءً من يوم غدٍ الثلاثاء حتى السبت المقبل.

توقعات الأمطار في منطقة مكة المكرمة

أفادت المديرية أن منطقة مكة المكرمة ستشهد أمطارًا تتراوح بين متوسطة إلى غزيرة، مما قد يؤدي إلى جريان السيول وتساقط البرد وحدوث رياح هابطة مثيرة للأتربة والغبار. تشمل المناطق المتأثرة بالعاصمة المقدسة وعدد من المحافظات، منها الجموم، الكامل، الخرمة، تربة، رنية، المويه، القنفذة، الليث، الطائف، ميسان، أضم، العرضيات، جدة، بحرة، خليص، ورابغ.

في منطقة الرياض، يتوقع هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة على محافظات مثل عفيف، القويعية، الدوادمي، الزلفي، الغاط، شقراء، ثادق، مرات، المجمعة، ورماح. كما ستشهد العاصمة الرياض والمناطق المحيطة بها أمطارًا خفيفة إلى متوسطة، تشمل حوطة بني تميم، الحريق، المزاحمية، الخرج، حريملاء، الدرعية، وضرما.

مناطق أخرى متأثرة بالأمطار

تشمل التوقعات أيضًا هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة على مناطق المدينة المنورة، حائل، القصيم، الحدود الشمالية، الشرقية، الباحة، عسير، وجازان. فيما ستشهد مناطق تبوك، الجوف، ونجران أمطارًا تتراوح بين خفيفة إلى متوسطة.

نصائح وتوجيهات من الدفاع المدني

دعت المديرية العامة للدفاع المدني الجميع إلى البقاء في أماكن آمنة والابتعاد عن مجاري السيول، وتجنب السباحة في أماكن تجمع المياه التي قد تشكل خطرًا كبيرًا على السلامة. كما شددت على ضرورة الالتزام بتوجيهات السلامة التي يتم نشرها عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي لضمان سلامة الجميع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق