وزيرة التخطيط: تراجع إيرادات قناة السويس 30%.. ومعدل نمو الناتج المحلي يسجل 2.4% - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، إن إيرادات قناة السويس تراجعت 64% خلال الربع الرابع من السنة المالية الماضية، مشيرة أن معدل التراجع في إيرادات القناة سجلت 30% خلال العام المالي 2023/2024.

نتائج أداء الاقتصاد خلال العام المالي الماضي 2023 /2024

واستعرضت الوزيرة خلال مؤتمر صحفي يرصده تحيا مصر، نتائج أداء الاقتصاد خلال العام المالي الماضي  2023 /2024، وسلطت الضوء على تأثير الإصلاحات الهيكلية التي تم تنفيذها ضمن برنامج الإصلاح الاقتصادي.

رانيا المشاط: معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي سجل 2.4% خلال العام المالي الماضي

وأوضحت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادي والتعاون الدولي،  إن معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي سجل 2.4% خلال العام المالي الماضي، مضيفة أن الربع الرابع سجل المعدل نفسه.

وزيرة التخطيط: الدولة اتبعت سياسة انكماشية على مستوى السياسات المالية والنقدية

ولفتت إلى أن الدولة اتبعت سياسة انكماشية على مستوى السياسات المالية والنقدية، وذلك لدعم الاستقرار الاقتصادي. 

من جانبه، قالت رانيا المشاط أن الحكومة الجديدة تعمل على تطوير سياسات الاقتصاد الكلي بما يدفع جهود التنمية ويعزز الاستثمارات في قطاعي الصحة والتعليم وتوطين الصناعة وزيادة الاستثمارات، موضحة أن البرنامج شريك في دفع أجندة التنمية الوطنية، وتوسيع قاعدة مشاركة القطاع الخاص، والاستثمار في رأس المال البشري، وإتاحة الأدوات التمويلية المبتكرة والخضراء، ودعم الشركات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر، وتحسين مناخ وآفاق الاستثمارات المحلية والأجنبية، وتمويل أهداف التنمية المستدامة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق