بالبلدي : “الجامعة الإلكترونية” تدشن برنامج جامعي مهني جديد - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

دشنت إدارة الجامعة السعودية الإلكترونية بالشراكة مع هيئة تنمية البحث والتطوير والابتكار البرنامج الجامعي المهني “الابتكار وإدارة المشاريع الابتكارية”، في إطار مبادرة البرامج الجامعية القصيرة إحدى مبادرات برنامج تنمية القدرات البشرية -أحد برامج رؤية السعودية 2030- التي يعمل عليها المركز الوطني للتعليم الإلكتروني.

هدف البرنامج

وقال بيان صادر عن الجامعة أن البرنامج يضع في أهدافه قادة الابتكار ورواد الأعمال حيث يقدم فهمًا عميقًا لعملية ريادة الأعمال، والقدرة على تنفيذ مشاريع ناجحة في بيئات مليئة بالتحديات والفرص، بالإضافة إلى استهدافه الأفراد الراغبين في دخول مجال الاستشارات الإدارية، بما في ذلك الخريجين الجدد، والمديرين التنفيذيين، وأصحاب المشاريع الراغبين في تطوير مهاراتهم في تحليل المشكلات وتقديم الحلول بفعالية، مؤكدة أنه يعد فرصة مثالية للتطوير المهني في مجالات ريادة الأعمال، كما يقدم الأدوات والمهارات اللازمة للنجاح في هذا المجال الديناميكي والمتجدد.

وتابع بيان الجامعة أن البرنامج جاء من أجل تحقيق احتياجات سوق العمل، ومواكبة المهارات والمتغيرات السريعة التي يحتاجها بكوادر ريادية مؤهلة تسهم في التنمية الوطنية، بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030 التي أولت قطاع الابتكار والبحث والتطوير دورًا محوريًا في التنمية.

التزويد بالمعرفة

وشددت الهيئة على أن برنامج الابتكار وإدارة المشاريع الابتكارية يهدف إلى التزويد بالمعرفة والمهارات اللازمة لقادة الابتكار وريادة الأعمال في بيئات الأعمال المعاصرة، ويغطي البرنامج جميع مراحل العملية الريادية، بدءًا من استكشاف الفرص الابتكارية وتطوير الأفكار، وصولًا إلى تأسيس وتمويل وإدارة المشاريع الجديدة، كما يركز البرنامج على تطوير المهارات الإبداعية والتعاون الفعال داخل الفرق والمنظمات، مما يعزز من قدرات الابتكار الجماعي والفردي.

وكشفت الهيئة أن البرنامج الذي تم تدشينه يأتي في إطار إستراتيجية الهيئة في تعزيز ثقافة الابتكار وريادة الأعمال، وتشجيع الكفاءات الوطنية على المشاركة في تطوير الاقتصاد الوطني، من خلال توليد أفكار مبتكرة، وحلول إبداعية وتحقيق التطلعات الوطنية لقطاع البحث والتطوير والابتكار.

وتسعى مبادرة البرامج الجامعية القصيرة لتحقيق تطلعات رؤية السعودية 2030 في بناء الإنسان والمساهمة في تنمية المجتمع ورفع جودة وفاعلية البحث العلمي والابتكار والقدرة على المنافسة العالمية.

بكالريوس إعلام 2017، محرر وكاتب منذ 2015، عملت محررًا بعدد كبير من المواقع، كما عملت محاضراً للصحافة ودربت أكثر من 3000 طالب حتى الآن ولدي خبرة كبيرة في إستخدام الوردبريس والسايو

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" نجوم مصرية "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق