محافظ أسوان عن عدد المصابين: 200 حالة أغلبها نزلات معوية - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف اللواء إسماعيل كمال، محافظ أسوان، في تصريح مفاجئ أن الإصابات التي تم تسجيلها مؤخراً في منطقتي "أبو الريش" و"دراو" ليست بحالات خطيرة كما أشيع، بل تقتصر على نزلات معوية حادة ناتجة عن تناول طعام أو شراب ملوث.

نزلات معوية حادة ناتجة عن تناول طعام أو شراب ملوث 

أوضح اللواء إسماعيل كمال، محافظ أسوان، أن عدد المصابين الذين يخضعون للعلاج لا يتجاوز 150 شخصاً من إجمالي 200 حالة تقريباً، مما ينفي وجود أزمة صحية كبرى في المحافظة.

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" عبر قناة "صدى البلد"، أكد اللواء إسماعيل كمال، محافظ أسوان، أن الوضع تحت السيطرة الكاملة، مشيرا إلى أن جميع المستشفيات في المحافظة تعمل بكامل طاقتها وتم تزويدها بالاحتياجات اللازمة وفق بروتوكول علاج مُحدث، بالتعاون مع نقابة أطباء أسوان ووزارة الصحة، بالإضافة إلى استشاريين كبار من القاهرة.

وأوضح اللواء إسماعيل كمال، محافظ أسوان، أن هناك إجراءات وقائية شاملة تم اتخاذها، منها إجراء استبيان شمل 1800 مواطن من سكان المنطقتين المتأثرتين، كما قامت فرق الطب الوقائي بجمع عينات من المياه والمشروبات والأطعمة في المقاهي والكافيهات والمطاعم، وذلك تحت إشراف نائب وزير الصحة للطب الوقائي. 

ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن نتائج هذه التحقيقات خلال 48 ساعة المقبلة، مما سيساهم في طمأنة المواطنين وتوضيح الأسباب الحقيقية وراء هذه الإصابات.

وفيما يتعلق بسلامة المياه، أكد اللواء إسماعيل كمال، محافظ أسوان، أن لجنة مشتركة قامت بفحص جميع محطات المياه في أسوان، والتي يبلغ عددها 103 محطات، حيث تم أخذ عينات من المياه وتحليلها بشكل دقيق. وبيّنت النتائج الأولية أن جميع العينات مطابقة للمواصفات الصحية، مما يعني أن مياه الشرب في أسوان خالية تماماً من أي ملوثات.

وتهدف هذه التحركات السريعة من قبل المحافظة والجهات المعنية إلى الحد من انتشار الشائعات والقلق بين المواطنين، مع التأكيد على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان سلامة المواطنين وتقديم الرعاية الطبية المطلوبة للمصابين. وأضاف اللواء كمال أن المحافظة تعمل على مدار الساعة لمتابعة تطورات الموقف، وأنه سيتم اتخاذ كافة التدابير الوقائية اللازمة لمنع تكرار مثل هذه الحوادث.

وفي ختام حديثه، دعا المحافظ المواطنين إلى عدم الانجرار وراء الشائعات والتحقق من المعلومات من مصادرها الرسمية، مشدداً على أهمية التكاتف المجتمعي في مثل هذه الأزمات، والتواصل مع الجهات الصحية في حال ظهور أي أعراض غير معتادة. وأكد أن المحافظة لن تدخر جهداً في تقديم أفضل رعاية طبية للمصابين وضمان سلامة الغذاء والمياه لجميع سكان أسوان.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق