أخرهم فيلم ديربي الموت.. أفلام تناولت رياضة كرة القدم - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يعود الفنان يوسف الشريف للسينما بعد غياب 6 سنوات بفيلم جديد يحمل اسم ديربي الموت والذي بدأ تصوير أولى مشاهده بالمملكة العربية السعودية أثناء مباراة الأهلي والزمالك في كأس السوبر الأفريقي، ونرصد في هذا التقرير أهم الأفلام التي سلطت الضوء على رياضة كرة القدم . 

 

فيلم الحريفة 

 

استطاع فيلم الحريفة أن يحقق نجاحا هائلا خلال فترة طرحه بالسينمات في بداية العام الجاري بالرغم من أن الفيلم يعد بطولة شبابية، وشارك في بطولة الفيلم كل من نور النبوي وكزبرة وأحمد غزي وسليم الترك ونور إيهاب وبيومي فؤاد، ومن تأليف إياد صالح، وإخراج رؤوف السيد . 

 

تدور أحداث الفيلم حيث تُجبر الظروف (ماجد) على ترك حياة الرخاء والانتقال من مدرسته الخاصة إلى مدرسة حكومية، فيكتسب بمرور الوقت احترام زملائه بسبب مهارته الكبيرة في كرة القدم؛ فينضم إلى فريق المدرسة في مسابقة على أمل الفوز بجائزة كبرى.

 

feb7d353c3.jpg

 

 

فيلم فوي فوي فوي 

 

كما حظى فيلم فوي فوي فوي بإشادات نقدية وجماهيرية كبيرة حيث رشح الفيلم للمنافسة في جوائز الأوسكار، ويعد الفيلم من بطولة كل من محمد فراج ونيللي كريم وبيومي فؤاد وطه دسوقي وأمجد الحجار وبسنت شوقي وحنان يوسف ومحمد عبد العظيم، ومن تأليف وإخراج عمر هلال . 

 

تدور أحداث الفيلم حيث يعيش (حسن) حياة فقيرة مع والدته ويعمل حارس أمن، ثم يتحايل بطريقة ما للانضمام إلى فريق كرة قدم للمكفوفين قريب من لعب بطولة كأس العالم في أوروبا. وفي هذه الرحلة، يلتقي بالعديد من الشخصيات، ويدخل في عدة مغامرات مثيرة وخطيرة.

 

901037e4b8.jpg

 

فيلم العالمي 

 

حقق فيلم العالمي نجاحا كبيرا وهائلا خلال فترة عرضه حيث يعد أول بطولة مطلقة ليوسف الشريف بالسينما حيث عرض الفيلم عام 2009، ويعد الفيلم من بطولة كل من يوسف الشريف وأروى جودة وصلاح عبد الله ودلال عبد العزيز ومحمد لطفي ورحمة حسن، ومن تأليف ياسين كامل، وإخراج أحمد مدحت . 

 

تدور أحداث الفيلم حول مالك لاعب لكرة القدم في إحدى النوادي الصغيرة ثم سرعان ما ثبت كفاءته ومهاراته، فينتقل للعب في النادي الأهلي ويقود منتخب مصر في تصفيات أفريقيا لكأس العالم.

 

e5b2541459.jpg

 

 

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق