رئيس الأركان الإسرائيلي: نستطيع الوصول والهجوم في الشرق الأوسط بأكمله - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

علق رئيس الأركان الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، مساء اليوم الأربعاء، على الهجوم الإيراني على إسرائيل، مؤكدًا أن لدى إسرائيل القدرة على الوصول والهجوم في جميع أنحاء الشرق الأوسط، مضيفاً: "سيدرك أعداؤنا ذلك قريبًا".

وخلال زيارته إلى قاعدة "تل نوف" العسكرية الجوية، أشار هاليفي إلى أن إيران أطلقت نحو 200 صاروخ على إسرائيل، مؤكدًا أن إسرائيل سترد، ولديها القدرة على تحديد الأهداف المهمة وضربها بدقة وقوة.

وتابع هاليفي: "لدينا القدرة على الوصول ومهاجمة أي نقطة في الشرق الأوسط، ومن لم يفهم ذلك من أعدائنا حتى الآن، سيفهمه قريبًا".

واستطرد قائلًا: "نعلم أن العيد لا يكتمل بدون المختطفين. نحن ملزمون بالاستمرار وبذل كل ما في وسعنا لإعادتهم، ونحزن على القتلى الذين سقطوا".

بريطانيا: لن نسمح بتحول لبنان إلى غزة ثانية

في سياق متصل، أكدت مندوبة بريطانيا لدى الأمم المتحدة، باربرا وودوارد، أن اتساع رقعة النزاع في المنطقة لن يصب في مصلحة الجميع، داعية الأطراف كافة إلى التوصل لحل سياسي لإنهاء التصعيد.

وأعربت وودوارد، خلال جلسة لمجلس الأمن بشأن تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط، عن قلقها البالغ إزاء تصعيد الأوضاع في لبنان والمنطقة، مشددة على ضرورة بذل المزيد من الجهود لوقف حلقة العنف.

كما أشارت إلى أن رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر يعمل بشكل طارئ لحشد الدعم للوصول إلى حل سياسي للأزمة الراهنة، والتوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة ولبنان.

ودعت جميع الأطراف إلى بذل قصارى جهدها لحماية المدنيين وضمان الاحترام الكامل للقانون الدولي والإنساني، مشددة على "لن نسمح بتحول لبنان إلى غزة ثانية، واتساع رقعة الصراع ليس من مصلحة أحد".

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق