عاجل| تمهيدا لفصلهم.. إنذارات رسمية من المدارس للطلاب المتغيبين - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اتخذت المدارس إجراءات رسمية مع الطلاب المتغيبين تطبيقًا لقرارات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الخاصة بالعام الدراسي الحالي 2024 - 2025.

 

إرسال إنذارات رسمية للطلاب المتغيبين عن المدارس 

وبدأت المدارس توجيه إنذارات للطلاب المتغيبين منذ بداية العام الدراسي الحالي 2024 - 2025 الذي انطلق منذ قرابة أسبوعين حتى الآن.

 

ووجهت المدارس تنبيها على الطلاب المتغيبين مشددة على ضرورة الانتظام في الحضور طوال أيام الدراسة، وعدم تخطي نسب الغياب التي اقرتها وزارة التربية والتعليم منعا للفصل.

 

ضوابط فصل طلاب المدارس 2024 - 2025

وحسب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني فيعاقب  الطالب حال تخطيه نسبة الغياب وهى 30 يوما منفصلة أو 15 يوما متصلة بدون عذر قانوني والعقوبة تبدأ من الإنذار وتصل إلى الفصل فى حالة عدم الاستجابة.

 

رسوم إعادة قيد الطلاب بالمدارس 2024 - 2025

  • غرامة إنذار الانقطاع اذا تخلف الطالب او انقطع عن المدرسة بدون عذر مقبول لمدة 10 أيام متصة او منفصلة في مدارس التعليم الأساسي الرسمية او الخاصة وتكرر هذه الغرامة باستمرار تخلف التلميذ عن الحضور كل 10 أيام: 10 جنيهات
  • رسم إعادة القيد لطلاب الثانوي العام والفني بجميع أنواعه وأنظمته المفصولين بسبب الغياب: 25 جنيها.
  • رسم إعادة قيد طلاب الثانوي العام وطلاب الثانوي الفني بجميع أنواعه وأنظمته وذللك بعد استنفاد مرات الرسوب: 35 جنيها.

  

 

 

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق