تيم والز: ترامب قرّب إيران من السلاح النووي وحلفاؤه يشككون في أهليته للبيت الأبيض - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

في المناظرة التي نظمتها شبكة "سي بي إس" نيوز الأمريكية، والتي استمرت لمدة 90 دقيقة بدون جمهور، تحدث تيم والز، المرشح الديمقراطي لمنصب نائب الرئيس الأمريكي، عن التطورات الأخيرة في الشرق الأوسط، مشيراً إلى أن الأزمات المتفاقمة بدأت مع أحداث السابع من أكتوبر. 

وأكد والز أن هناك ضرورة ملحة لوضع حد لملف استعادة المحتجزين في غزة، مشدداً على أهمية التحرك لحل هذه القضية الحساسة.

التوترات بين إسرائيل وإيران

عند سؤاله عن التوترات المتصاعدة بين إسرائيل وإيران، أشار والز إلى أن طهران باتت أقرب إلى امتلاك سلاح نووي مما كانت عليه في السابق، وألقى باللوم على قيادة دونالد ترامب التي وصفها بأنها أسهمت في تدهور الوضع، واتهم والز الرئيس السابق بتقويض الجهود الدولية لاحتواء إيران، معتبراً أن سياساته جعلت المنطقة أكثر اضطراباً.

انتقاد قيادة ترامب

وانتقد والز قيادة ترامب، مشيراً إلى أن حلفاء الولايات المتحدة يدركون الطبيعة "المتقلبة" لترامب. وأضاف أن بعض المقربين من الرئيس السابق، بما في ذلك جون كيلي، رئيس أركانه، ووزراء دفاعه ومستشاريه للأمن القومي، كانوا متفقين على أن ترامب لا يجب أن يكون قريباً من البيت الأبيض. وأعاد والز التذكير بتصريحات جون كيلي، الذي وصف ترامب بأنه "الإنسان الأكثر عيباً الذي قابله على الإطلاق"، مشيراً إلى أن العديد من وزراء الدفاع ومستشاري الأمن القومي لترامب قد أعربوا عن انتقادات مماثلة.

المناظرة عُقدت وفق نفس قواعد المناظرات السابقة، ولكن مع استثناء إلغاء خاصية كتم الميكروفون، مما أتاح للمرشحين التحدث دون انقطاع أو تحكم في ميكروفوناتهم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق