الحوثيون: استهداف 3 سفن نفطية في البحرين الأحمر والعربي والمحيط الهندي - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت جماعة أنصار الله الحوثية، اليوم الثلاثاء، تنفيذ ثلاث عمليات عسكرية استهدفت ثلاث ناقلات نفط في البحرين الأحمر والعربي والمحيط الهندي.

وقال العميد يحيى سريع، المتحدث العسكري باسم الحوثيين في بيان، إن القوات المسلحة التابعة لهم "نفذت ثلاث عمليات انتصارًا لمظلومية الشعبين الفلسطيني واللبناني ودعماً للمقاومتين الفلسطينية واللبنانية، ورداً على العدوان الأمريكي البريطاني على بلدنا".

وأوضح سريع، أن"العملية الأولى استهدفت سفينة كورديليا مونا لنفطية البريطانية في البحر الأحمر، بثمانية صواريخ باليستية ومجنحة وطائرة مسيرة وزورق مسير، وقد أدت العملية إلى إصابة السفينة إصابة بالغة".

واستهدفت العملية الثانية، وفقاً لسريع، سفينة ماراثوبوليس في المحيط الهندي بصاروخ مجنح، فيما استهدفت العملية الثالثة السفينة مجدداً "لانتهاكها قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة وذلك أثناء إبحارها في منطقة عمليات القوات المسلحة في البحر العربي إلى الشمال الشرقي من أرخبيل سقطرى اليمني، وتم استهدافها بطائرة مسيرة وأدت العملية إلى إصابة السفينة بشكل مباشر".

وأكد المتحدث العسكري الحوثي، أن قوات جماعته "مستمرةٌ في تنفيذ عملياتها العسكرية وفرض الحصار البحري على العدو الإسرائيلي وإن هذه العمليات لن تتوقف إلا بوقف العدوان على غزة ورفع الحصار عنها وكذلك وقف العدوان على لبنان".

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق