بالبلدي : المسموح والممنوع تناوله لتجنب ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشفت الدكتورة تاتيانا جورافليوفا، أخصائية التغذية العلاجية الروسية، عن الأطعمة التي يجب إضافتها للنظام الغذائي وتلك التي يجب تجنبها لتجنب ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم.

الكوليسترول 

المسموح والممنوع تناوله لتجنب ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم

وأوضحت طبيبة التغذية العلاجية، أنه يجب عدم الإكثار من السكر ومنتجات الدقيق والمنتجات المتكررة واللحوم الحمراء لأن هذه الأطعمة لها تأثير سلبي على وظائف الجهاز الهضمي وتتسبب في ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم.

وأشارت إلى أنه يجب تخفيض مستويات الكوليسترول في الدم، عن طرق تناول المنتجات النباتية فمن الأفضل تناول ما لا يقل عن 400 جرام  في اليوم من الخضراوات الورقية، ومن افواكه من 150 لـ 200 جرام يوميا.

ولفتت إلى أن الخضراوات والفواكه تحتوي على الألياف الغذائية القابلة للذوبان حيث يمكنها ربط فائض الأحماض الدهنية.

وأكدت أخصائية التغذية العلاجية الروسية، ضرورة من الحد من تناول الأطعمة التي تحتوي على الدهون المشبعة مثل البيض أي يمكن الحصول على بيضة واحدة يوميا فقط وتناول الزبدة من 15 لـ 20 جرام في النصف الأول من النهار.

وذكرت أخصائية التغذية العلاجية الروسية، أنه يجب التقليل من تناول اللحوم الحمراء أي من مرة لمرتين في الأسبوع وتناول لحوم الدواجن والأسماك؛ وهذا بعد إزالة المادة الدهنية لأن الجلد يحتوي على الدهون الضارة.

كيفية خفض مستويات الكوليسترول في الدم

ونصحت طبيبة التغذية بضرورة تناول الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات مثل الحبوب الكاملة وخبز الجاودار والفواكه، والحمضيات، مشيرة إلى أنه لا بد أن يحتوي النظام الغذائي على الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة.

وأوصت بضرورة تناول الأطعمة الغنية بفيتامينات В والمعادن، وتناول البقوليات، والزيوت النباتية التي لا تخضع لمعالجة حرارية.

كما أوصت أخصائية التغذية العلاجية الروسية، بتناول زيت السمك ومنتجات الألبان المخمرة، بالإضافة إلى الملفوف المخمر.

أعراض ارتفاع الكوليسترول في الدم

ووفقا لمايو كلينيك فإن ارتفاع الكوليستيرول في الدم ليس له أعراض ولكن الطريقة الوحيدة التي تكتشف ذلك هو إجراء اختبار الدم، لاكتشاف الإصابة بالمرض ومراجعة الطبيب لخفض مستوياته.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" seha24 "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق