تباين مؤشرات البورصات الخليجية وسط تراجع أسعار النفط - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أغلقت البورصات الخليجية على تباين، اليوم الثلاثاء، مع تصاعد التوتر الجيوسياسي في المنطقة، كما فاقم تراجع أسعار النفط الضغوط.

وقالت إسرائيل، إن وحدات من القوات الخاصة وقوات المظلات شنت غارات على لبنان اليوم في إطار توغل بري تقول إنه "محدود"، كما أعلنت جماعة حزب الله المدعومة من إيران إنها أطلقت سلسلة من الصواريخ على إسرائيل، من بين أهدافها مقر الموساد بالقرب من تل أبيب.

وقال مسؤول أمني إسرائيلي، إن الغارات التي شنتها القوات الإسرائيلية في جنوب لبنان وبدأت الليلة الماضية لم تمتد إلا لمسافة قصيرة عبر الحدود، وإنه لم ترد أنباء عن وقوع اشتباكات مباشرة مع مقاتلي حزب الله، وفقًا لما ذكرته “العربية.نت”.

ونفى مسؤول العلاقات الإعلامية في حزب الله محمد عفيف زعم إسرائيل دخول قواتها لبنان.

وانخفض مؤشر دبي 0.6% متأثرا بتراجع 2.3% لسهم الشركة الرائدة في مجال التطوير العقاري إعمار العقارية، وانخفاض 2% لسهم هيئة كهرباء ومياه دبي، وفي أبوظبي، انخفض المؤشر 0.2 %.

وتراجعت أسعار النفط، وهي محفز رئيسي للأسواق المالية الخليجية، قليلا وسط توقعات بزيادة المعروض ونمو الطلب العالمي، الفاتر بعض الشيء حاليا، طغى أثرها على المخاوف من تفاقم الصراع في الشرق الأوسط وتأثيره على صادرات الخام من المنطقة.

وأغلق مؤشر سوق الأسهم السعودية مرتفعا 0.2% مع صعود سهم مجموعة التيسير 0.2%.

كان رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي جيروم باول قد قال أمس الاثنين إن البنك المركزي الأمريكي سيلتزم على الأرجح بخفض أسعار الفائدة ربع نقطة مئوية في المستقبل، وأنه ليس "في عجلة" بعد أن عززت بيانات جديدة الثقة في النمو الاقتصادي وإنفاق المستهلكين.

وارتفع المؤشر القطري 0.2%، مدعوما بارتفاع سهم بنك قطر الوطني، أكبر بنك في الخليج 0.3%.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق