الأرصاد الجوية تعلن عن حالة الطقس غدا الإثنين وأماكن سقوط الأمطار - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشفت هيئة  الأرصاد الجوية  عن طقس غدًا الإثنين متوقعة أن يسود طقسًا حارًا رطبًا نهارًا على أغلب الأنحاء، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، معتدل الحرارة رطب ليلًا.

طقس الغد

ورصد موقع  تحيا مصر  بيان صادر عن هيئة الأرصاد الجوية أوضحت خلاله أن يشهد غدًا شبورة مائية خفيفة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

ونبهت هيئة الأرصاد الجوية في بيانها إلى أنه من المتوقع أن يشهد غدًا رياح معتدلة تنشط أحيانًا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

ولفتت إلى أن هناك فرصًا لأمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

درجات الحرارة

وإليكم   درجات الحرارة  المتوقعة غدًا الإثنين والتي جاؤت كالتالي: القاهرة العظمى 32 درجة والمحسوسة 34 والصغرى 24، والإسكندرية العظمى 29 والمحسوسة 32 والصغرى 22، ومطروح العظمى 28 درجة والمحسوسة 31 والصغرى 23، وسوهاج العظمى 34 درجة والمحسوسة 36 والصغرى 25، وقنا العظمى 35 درجة والمحسوسة 36 والصغرى 26، وأسوان العظمى 37 درجة والمحسوسة 38 والصغرى 27.

وفي السياق كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس خلال الفترة المقبلة بعد انتهاء فصل الصيف وبدء الخريف.

كتل هوائية قادمة من أوروبا

وقالت خلال تصريحات تليفزيونية بالقناة الأولى: إن هناك تغيرا في مصادر الكتل الهوائية التي تؤثر على طقس البلاد لتصبح كتل هوائية شمالية قادمة من جنوب غرب أوروبا مرورا بالبحر المتوسط مع امتداد مرتفع العروض الوسطى.

وأشارت إلى أن الأجواء الأيام المقبلة فترة النهار ستكون حارة خلال فترة النهار على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد وشديدة الحرارة على جنوب سيناء والصعيد، وانخفاض ملموس في قيم درجات الحرارة خلال فترات الليل والصباح الباكر مع وجود نشاط للرياح التي تصل الي 35 كم/الساعة.

وتابعت: على مدار الأسبوع الجاري ستكون درجات الحرارة حول معدلاتها الطبيعية ما بين 32 إلى 33 درجة مئوية، لافتة إلى سقوط أمطار خفيفة على المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط

 

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق