تعرف على موعد امتحانات الترم الأول للجامعات 2024 - 2025 - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

موعد امتحانات الترم الأول للجامعات 2024 - 2025.. انطلق العام الدراسي الجديد 2024 - 2025، في الجامعات يوم السبت الماضي، وفقا للخريطة الزمنية التي حددها المجلس الأعلى للجامعات للعام الدراسي بالكليات والمعاهد، وانتظام المحاضرات من أول يوم دراسة.

موعد امتحانات الترم الأول في الجامعات 2024

وتستمر الدراسة بالفصل الدراسى الأول لمدة 14 أسبوعًا تنتهى الخميس 2 يناير 2025، وتبدأ امتحانات نهاية الفصل الدراسى الأول يوم السبت 4 يناير 2025، وتنتهى الخميس 23 يناير 2025.

وحسب الخريطة الزمنية للعام الجامعي الجديد 2024، تبدأ إجازة منتصف العام اعتبارًا من السبت 25 يناير 2025، وتنتهى الخميس 6 فبراير 2025.

كما يبدأ الفصل الدراسى الثانى اعتبارًا من السبت 8 فبراير 2025، ويستمر الدراسة لمدة 16 أسبوعًا، وتنتهى الخميس 29 مايو 2025، وتجُرى امتحانات الفصل الدراسى الثانى خلال شهر يونيو 2025، وفقًا لطبيعة الدراسة والامتحانات بكل كلية.

 

توجيهات وزير التعليم العالي لرؤساء الجامعات

 

أكد الدكتور أيمن عاشور ضرورة تنفيذ الجامعات خطط الأنشطة الطلابية المختلفة (الرياضية، والفنية، والثقافية، والاجتماعية) ودعم الطلاب أصحاب المواهب، مشيرًا إلى أن الأنشطة الطلابية تعُد من أهم أُسس المنظومة التعليمية، التي تستهدف تقوية ودعم روح الفريق، وتوطيد الروابط الإنسانية، وتوثيقها بين الطلاب، ومن أهم السُبل لاندماج الطلاب في المجتمع.

ووجه الوزير باستمرار الدور الفاعل للجامعات في تنفيذ المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية (بداية جديدة لبناء الإنسان) من خلال خطط تنفيذية وبرامج زمنية ومؤشرات أداء، مؤكدا أهمية استمرار الجامعات في دعم واكتشاف الطلاب الموهوبين والنوابغ والمُبتكرين، وتقديم كافة أوجه الدعم اللازم لهم، وتلقي أفكارهم البحثية والابتكارية، والعمل على تطويرها، بما يُسهم في تحويل أفكارهم المُبتكرة إلى منتجات قابلة للتسويق بصورة تنافسية، والمساعدة في خلق فرص تسويقية لهم.

ووجه الوزير بتكثيف تنفيذ الندوات التوعوية والتثقيفية للطلاب حول التحديات المختلفة، وتعزيز الانتماء لديهم، وتكثيف الحملات التوعوية للطلاب؛ لمُواجهة المفاهيم والأفكار التي تتنافى مع المُعتقدات الدينية السمحة والموروثات الثقافية والمُجتمعية الأصيلة للشعب المصري.

 

جولات الوزير بالعام الدراسي الجديد 2024

 

كان الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قد تفقد جامعة حلوان الحكومية وجامعة حلوان الأهلية، في اليوم الأول للدراسة؛ لمتابعة انتظام سير العملية التعليمية، وتواجد أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالحرم الجامعي منذ اليوم الأول للدراسة.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق