جيش الاحتلال يُعلن عن شن عشرات العمليات عبر الحدود اللبنانية - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، إنه نفذ عشرات العمليات العسكرية عبر الحدود في لبنان خلال الأشهر الماضية، وذلك عقب اعلانه بدء عمليات برية على الحدود الإسرائيلية اللبنانية فجر اليوم.

أكتشاف أسلحة

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن قواته اقتحموا القرى والمناطق الوعرة، واكتشفوا فتحات تحت الأرض في العديد من المواقع الحدودية، حيث تم العثور على مخازن أسلحة، ومواقع تجهيز للمقاتلين، وأنفاق. كما جمعت القوات معلومات استخباراتية هامة، ودمرت أسلحة ومنشآت بما في ذلك بنى تحت الأرض وأسلحة متقدمة من صنع إيراني.

 

وأوضح: "قادت قيادة الشمال عشرات من عمليات المداهمة الموجهة التي نفذتها قواتنا عبر الحدود مستهدفة مواقع "قوة الرضوان" التابعة لحزب الله، لضرب قدراتها على تنفيذ هجمات واقتحام السيادة الإسرائيلية."

 

وتابع :"خلال 200 ليلة من العمليات، وعلى مدار مئات الأيام، نفذت القوات عشرات العمليات في أراضي العدو، حيث اكتشفت ودمرت العديد من المجمعات تحت الأرض، واستهدفت آلاف الأهداف العسكرية، بما في ذلك مئات مخازن الأسلحة، وعشرات الأطنان من المتفجرات، ومئات المواقع التي استُخدمت لإيواء المخربين تم نقل بعض الأسلحة إلى داخل إسرائيل."

تصريحات إسرائيلية

وكان مسئولون إسرائيليون،  قد قالوا اليوم، إن حزب الله اللبناني يعاني حاليًا من الفوضى وانخفاض معنويات قواته، وذلك بالتزامن مع بدء عمليات عسكرية وصفها بالمحدودة على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

 

وقال مسؤولون إسرائيليون لموقع "أكسيوس" إن ذلك سيتغير إذا تحول التركيز من الضربات الجوية المستهدفة إلى عملية برية حيث يتعين على جنود جيش الدفاع الإسرائيلي مواجهة مسلحي حزب الله المدربين والمجهزين على "أرضهم".

 

وأضافوا: "في هذا السينريو، من المرجح أن تزيد الخسائر الإسرائيلية وقد يمتد نطاق ووقت العملية إلى ما هو أبعد من الخطة الأصلية.

 

وعلى جانب أخر أقر مسئولون أمريكيون أن تأثير البيت الأبيض والبنتاجون على صناعة القرار في تل ابيب محدود.

 

ومن جانبه أكد السفير المصري ببيروت علاء موسى عدم رصد ضحايا لدى المواطنين المصريين في لبنان نتيجة "العدوان" الإسرائيلي على الأراضي اللبنانية.

 

وصرح المتحدث باسم الخارجية تميم خلاف،  في بيان صحفي، بأن"بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة  أجرى صباح  اليوم اتصالاً هاتفياً مع سفير مصر ببيروت علاء موسى، للوقوف على تطورات الأوضاع المتسارعة التي يشهدها لبنان في ظل العدوان الإسرائيلي الراهن، والاطمئنان على أوضاع الجالية المصرية في لبنان".

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق