وزير الدفاع الأوكراني يقيل أربعة مسؤولين - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن وزير الدفاع الأوكراني رستم عميروف اليوم الثلاثاء أنه أقال ثلاثة من نوابه الثمانية ووزير دولة.

 

وقال عميروف في منشور عبر موقع فيسبوك إن القوات المسلحة وجهاز الاستخبارات العسكرية وخدمات النقل نطاقات مغلقة بموجب الأحكام العرفية.

 

وذكر أن "هذا يعني أن جميع العمليات الداخلية لا بد أن تكون واضحة ومنظمة. ولا يسمح بأي محاولات خارجية أو داخلية لممارسة النفوذ"، دون أن يدلي بمزيد من التفسير بشأن الإقالات.

 المؤسسة الحكومية

كما أعلن نقل المؤسسة الحكومية للصادرات والواردات العسكرية من جهاز الاستخبارات العسكرية إلى وزارة الدفاع.

 

وتولى عميروف منصب وزير الدفاع في أوكرانيا منذ ما يربو على سنة وتمت إقالة سلفه أوليكسي ريزنيكوف عقب مزاعم بشأن فساد، يتعلق بعضها بشراء أسلحة.

حرب على جبهتين

وعلى جانب أخر أكد الخبير السياسي الأمريكي جاستن لوجان أنه بدون الدعم العسكري من جانب الولايات المتحدة، لا يمكن لأوكرانيا أو إسرائيل مواصلة الحروب التي تخوضانها حاليا. ومنذ اليوم الأول لغزو روسيا لأوكرانيا، اعتمدت أوكرانيا تماما على الأسلحة والمعلومات الاستخباراتية الأمريكية، للدفاع عن نفسها. وبالمثل، اعتمدت إسرائيل على مليارات الدولارات من الأسلحة الأمريكية لخوض حملتها واسعة النطاق في غزة. 

وحرب إسرائيل مع حزب الله ستعتمد على مساعدات أمريكية أوسع نطاقا للدفاع عن إسرائيل في مواجهة الصواريخ وغيرها من الذخائر، وكذلك لمحاولة ردع إيران.

 العلاقات الدولية 

ويقول لوجان الحاصل على درجة الماجستير في العلاقات الدولية من جامعة شيكاغو في تقرير نشره معهد كاتو الأمريكي إن للولايات المتحدة مصالح في أوكرانيا وإسرائيل، ولكن هذه المصالح ليست متوائمة مع مصلحة أي من الدولتين في حد ذاتها. ومع ذلك، بدا أن إدارة بايدن غير قادرة على الدفاع عن المصالح الأمريكية عندما تختلف مع مصالح شركائها . وتبدو واشنطن مشاهدا سلبيا للتصعيد في الحربين على الرغم من التداعيات بالنسبة للأمريكيين.

 

وبالنسبة لأوكرانيا، قال مستشار الأمن القومي الأمريكي جاك سوليفان "إن مهمتنا هي دعم الأوكرانيين. وهم الذين سيحددون الأهداف العسكرية، وهم الذين سيحددون الأهداف على مائدة التفاوض". 

وأضاف: "لن نقوم بتحديد نتيجة هذا للأوكرانيين، فهم عليهم التحديد وعلينا دعمهم في ذلك ".

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق