انتهاء فترة الإجازة السنوية للقضاة وفق قانون السلطة القضائية - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

انتهت الهيئات القضائية اليوم من فترة العطلة السنوية التي يحصل عليها القضاة بالتناوب، وفقًا لقانون السلطة القضائية، والتي استمرت لمدة ثلاثة أشهر من 1 يوليو حتى 30 سبتمبر، ورغم هذه العطلة، استمر العمل في جميع المحاكم دون توقف.

انتهاء فترة العطلة القضائية وعودة العمل بالمحاكم

خلال هذه الفترة، لم يتعطل سير العمل بالمحاكم، حيث استمرت القضايا في نظرها بالتناوب، وقد تم التأكيد على ضرورة استمرار نظر القضايا التي يتواجد فيها متهمون محبوسون احتياطيًا، بالإضافة إلى جلسات تجديد الحبس وقضايا العمالة والأسرة، حرصًا على مصلحة المواطنين.

اقرأ أيضا

وبحسب المادة 86 من قانون السلطة القضائية، يُحدد موعد العطلة القضائية سنويًا بدءًا من أول يوليو وحتى نهاية سبتمبر، مع تنظيم الجمعيات العامة للمحاكم لإجازات القضاة. ويُشترط ألا تتجاوز مدة الإجازة شهرين للقضاة ومن في درجتهم، وشهر ونصف لمن عداهم.

أما المادة 87، فتنص على استمرار محاكم الاستئناف والابتدائية والجزئية في نظر القضايا المستعجلة خلال العطلة، بينما تحدد المادة 88 كيفية تنظيم العمل خلال هذه العطلة من حيث عدد الجلسات وأيام انعقادها، والتي تُحدد بقرار من وزير العدل.

google news

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق