التنمية المحلية تعلن خطوات إصدار رخصة بناء - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، موقف التسهيلات الجديدة في قانون البناء وطريقة إصدار رخصة بناء، مشيرا إلى أن قانون البناء القديم كان يطبق في القرى كما هو، عكس ما كان يطبق في المدن وعواصم المحافظات.

وتابع خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صباح البلد، مع نهاد سمير وعبيدة أمير، المذاع على قناة صدى البلد: تم تبسيط إجراءات البناء من 15 لـ8 إجراءات وهي (إثبات ملكية الأرض، تقديم المواطن طلب بصورة الرقم القومي مع كروكي المكان، قيام المركز التكنولوجي بعمل رفع مساحي بمديرية المساحة بعد تسديد الرسوم).

واستكمل خالد قاسم: يصدر مركز التنظيم بالحي شهادة بتلك الإجراءات بعد 5 أيام، ثم تقديم شهادة صلاحية الموقع وتقديم رسم المهندس الاستشاري، ومن ثم تصدر الرخصة.

واختتم المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية: رخصة البناء حاليا تصدر بعد 60 يوما بشكل إجمالي بعد إنهاء الأوراق، ويتم تقديم شهادة من الحي بإدخال مرافق المياه والكهرباء.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق