وزير التربية والتعليم يصدر تنبيه هام لموجهى عموم المواد - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عقد وزير التربية والتعليم،محمد عبد اللطيف، لقاء اليوم مع موجهي عموم المواد الدراسية في مديرية قنا. 

 

خلال اللقاء، أكد وزير التربية والتعليم على ضرورة توحيد الواجب المنزلي للطلاب في جميع المدارس عبر مختلف الصفوف، بالإضافة إلى توحيد التقييم الأسبوعي وإعداد الملخصات. هذه الأعمال التي يتم إنجازها ستنشر على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم.

ووجه وزير التربية والتعليم بمتابعة موجهي عموم المواد الدراسية في أداء وتصحيح الواجبات المنزلية بالتعاون مع المعلمين.

كما أعلن وزير التربية والتعليم عن عقد اجتماع مجمع لجميع موجهي العموم بعد مرور أسبوعين من بداية العام الدراسي، لمناقشة كافة الأمور التي تهدف إلى تطوير العملية التعليمية ومعالجة أية تحديات تواجهها.

 الموضوعات المناقشة:

توحيد الواجبات المنزلية: تم التأكيد من وزير التربية والتعليم على أهمية توحيد الواجبات المنزلية للطلاب في جميع المدارس عبر مختلف الصفوف الدراسية.

توحيد التقييم الأسبوعي والملخصات: تم التأكيد من وزير التربية والتعليم على ضرورة توحيد عمليات التقييم الأسبوعي وإعداد الملخصات الدراسية، ونشرها على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم.

تكليف موجهي عموم المواد بمتابعة الواجبات المنزلية: وجه وزير التربية والتعليم بضرورة متابعة موجهي عموم المواد أداء وتصحيح الواجبات المنزلية بالتعاون مع المعلمين.

عقد اجتماع مجمع لموجهي العموم: تم الإعلان عن عقد اجتماع مجمع لكل موجهي العموم بعد مرور أسبوعين من بداية العام الدراسي، لمناقشة كل الأمور المتعلقة بتطوير العملية التعليمية ومعالجة أية تحديات تواجهها.

التوصيات:

  • توجيه المدارس لتطبيق السياسات والإجراءات الجديدة بخصوص الواجبات المنزلية والتقييم الأسبوعي.
     
  • التأكيد على أهمية التعاون بين موجهي العموم والمعلمين في إدارة الواجبات المنزلية.
     
  • الإعداد الجيد للاجتماع المجمع المقبل لتحقيق أهداف تطوير العملية التعليمية بفاعلية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق