محافظ بورسعيد يتابع انتظام العملية الدراسية بمدارس المحافظة - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

استكمل اللواء أركان حرب محب حبشي محافظ بورسعيد، جولاته الميدانية التفقدية المفاجئة على المدارس، لمتابعة انتظام العملية الدراسية و توفير المناخ التعليمي الآمن للطلاب.

انطلاق الدراسة الأسبوع القادم بمدرسة قرية " ٢"  التي يجرى تطويرها

 

وتفقد محافظ بورسعيد ، انتظام الدراسة داخل مدرسة قرية ٧ بسهل الطينة بشرق بورسعيد ، رافقه خلالها الاستاذ طاهر الغرباوي وكيل مديرية التعليم ، والعميد اسلام البهنساوي رئيس مدينة بورفؤاد وعدد من قيادات التعليم .

 

وتفقد محافظ بورسعيد، الفصول الدراسية، واطلع على التجهيزات التي شهدتها المدرسة لاستقبال الطلاب، كما تأكد من اتمام الإجراءات الدراسية و تسليم للكتب الدراسية للطلاب، وتوافر المناخ المناسب الذي يسمح بانتظام سير العملية التعليمية بالمدرسة في هدوء ويسر.

 

كما أعلن محافظ بورسعيد على هامش زيارته لمنطقة سهل الطينة ، عن بدء انطلاق الدراسة خلال الأسبوع القادم بمدرسة قرية ٢ بسهل الطينة شرق بورسعيد ، وذلك بعد الانتهاء من كافة أعمال التطوير و رفع الكفاءة والتجهيزات التي تجرى بالمدرسة على أعلى مستوى.

 

وأكد على تقديم كامل الدعم للمنظومة التعليمية بمحافظة بورسعيد للنهوض بالمستوى التعليمي للطلاب حرصا على تحقيق مستقبل أفضل لأبناء المحافظة.

 

محافظ بورسعيد يشدد على الاهتمام بمستوى انضباط العملية التعليمية

 

يذكر أن اللواء أركان حرب  محب حبشي محافظ بورسعيد، شارك اليوم صباحا ، طلاب عدد من المدارس الطابور الصباحي ، وذلك خلال جولته التفقدية اليوم لمتابعة سير وانتظام العملية التعليمية بمدارس بورسعيد ، حيث رافقه خلالها الدكتور طاهر الغرباوي وكيل مديرية التعليم ، وعدد من القيادات التعليمية و مدراء المدارس .

 

وتابع محافظ بورسعيد ، سير وانتظام العملية التعليمية ، في أول أيام العام الدراسي الجديد بالمدارس الحكومية ، حيث تفقد مدرسة بورسعيد الثانوية العسكرية ، ومدرسة بورسعيد الإعدادية بنات و مدرسة بورسعيد الإعدادية بنين  ومدرسة اللواء سماح قنديل الابتدائية ، ومدرسة زيدان سند الأساسية المشتركة بالجنوب ، كما تابع محافظ بورسعيد انتظام المنظومة التعليمية بمدرسة بورسعيد الدولية "pis "

 

وهنأ محافظ بورسعيد الطلبة و الطالبات و المعلمين ، بقدوم العام الدراسي الجديد ، متمنيا للطلاب النجاح و التفوق وإحراز أعلى النتائج ، و أن يكونوا نماذج مشرفة لأسرهم و أوطانهم ، كما أشاد محافظ بورسعيد بالشكل المشرف الذي ظهرت به مدارس محافظة بورسعيد في أول أيام العام الدراسي الجديد ، موجها بمواصلة هذا النمط من التميز و توفير أفضل مناخ دراسي لابنائنا الطلاب .

 

كما جدد محافظ بورسعيد ، تعليماته لكافة القيادات التعليمية بالمحافظة، بالاهتمام بمستوى انضباط العملية التعليمية في المقام الأول، والتزام الطلاب بالحضور في المدارس ، وتكثيف الأنشطة الرياضية والثقافية و الترفيهية و العلمية والمعرفية للطلاب لتشجيعهم على الالتزام والحضور في المدارس ، مع تكثيف ومواصلة الحملات على سناتر الدروس الخصوصية .

 

وأكد الدكتور طاهر الغرباوي وكيل المديرية أن مدارس بورسعيد وعددها ٥٣٨ مدرسة أتمت استعدادها لاستقبال ١٨٢٧٩٩ طالب وطالبة بمراحل التعليم المختلفة تزامنا مع بداية العام الدراسي الجديد ٢٠٢٤ – ٢٠٢٥.

 

وأضاف وكيل المديرية أنه تم توزبع ٨٧٠ مقعدا دراسيا جديدا على ١٢ مدرسة هي الأكثر احتياجا، وتجاوزت نسبة توافر الكتب المدرسية بمخازن المديرية ٩٥% لجميع المراحل التعليمية بالتعليم العام والفني وتم توزيعها  على المدارس بمعرفة الإدارات التعليمية لتسليمها للطلاب بالتزامن مع انطلاق العام الدراسي الجديد.

 

كما قرر اللواء أركان حرب محب حبشي محافظ بورسعيد ، إحالة مدير مدرسة زيدان سند و مدير مدرسة شروق قربة عايد ، للتحقيق ، خلال جولته التفقدية المفاجئة اليوم الأحد بمدارس جنوب بورسعيد، و ذلك نتيجة للمخالفات التي تم رصدها بالمدرستين خلال أول يوم دراسي ، وعدم تسليم الطلاب الكتب المدرسية بالتزامن مع اول يوم دراسي، وإهمال مستوى النظافة داخل المدرسة.

 

كما قرر محافظ بورسعيد إحالة عشر معلمين بمدرسة شروق قربة عايد للتحقيق ، وذلك لعدم التواجد بالمدرسة خلال اليوم الدراسي ،  مشددا على أنه لن يسمح بالتعاون في حق أبناءنا الطلاب و سيتم توقيع العقوبات على كل من يخالف النظام و القوانين و يقصر في حق الطلاب و مستقبلهم التعليمي.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق