وزير التموين: نسعى لوضع كود لاستهلاك السكر من أجل صحة المواطن - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف وزير التموين والتجارة الداخلية شريف فاروق أننا نهدف إلى زيادة إنتاجية الفدان، وأن نصل لمنطق جديد وهو من المزارع للمستهلك او من الحقل الى الحضر.

 

 وزير التموين والتجارة الداخلية: نعمل على زيادة رقعة مصر الزراعية

وقال وزير التموين والتجارة الداخلية شريف فاروق، خلال استضافه رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج كلام في السياسه من تقديم الإعلامي أحمد الطاهري المذاع عبر فضائية اكسترا نيوز، انه يعمل في زياده الرقعه الزراعيه مع وزير الزراعه ومع مستقبل مصر ومع المنتجين الزراعيين ومنتجي الفاكهه حيث يوجد تحالف بالشركه القابضه بمنطق جديد وهو من المزارع للمستهلك او من الحقل الى الحضر.

 وزير التموين والتجارة الداخلية يكشف التحديات التي تعوق المزارع

واكد  وزير التموين والتجارة الداخلية، على انهم يهتمون بعمل اسواق مستديمة، مستدركنا ولكن يوجد هناك بعض التحديات حيث ان المزارع تواجهه تحدي المياه، بالاضافه الى انه ينظر الى المحاصيل التي يجني منها مكسب اكبر بالاضافه الى عمليه النقل والقيمه المضافه على المنتج الذي ينتجة.

 ولفت  وزير التموين والتجارة الداخلية، الى ان السكر كان بها تحدي قبل ان تعود الامور الى وضعها ويصبح هناك تصنيع للعسل الاسود وتصدير فاصبح المزارع لا يبيع الى شركة السكر فقط وانما يبيع لمصانع العسل الأسود.

واوضح  وزير التموين والتجارة الداخلية شريف فاروق، ان شغلنا الشاغل هو في الافكار وفي زياده انتاجيه الفدان ونستخدم مصانعنا في صناعه زيت الخليط بان نخلط انواع معينه وقد جربنا هذا من قبل واستخدمناه واصبحنا متميزين جدا في هذه النقطة.

 وزير التموين والتجارة الداخلية: نسعى لوضع كود لاستهلاك السكر


وتابع  وزير التموين والتجارة الداخلية شريف فاروق، اننا نعمل على وضع كود لاستهلاك السكر لانه لا يجوز ان يستمر هذا الكم من الاستهلاك بدون وضع حد لذلك ولا يتعلق الامر بالدعم ولكن من منظور صحه الانسان.

واردف  وزير التموين والتجارة الداخلية، ان كل ما تم خلال ال 10 سنوات الماضية يسمح لنا بان نستخدم كل هذه الامكانيات، مؤكدا ان هناك وفره في المياه ولكن في النهايه الزراعات المختلفة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق