مبابي والكلاسيكو.. حلم بيلينغهام وكابوس رونالدو - بلس 48

الشرق رياضة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في - بلس 48 نقدم لكم اليوم مبابي والكلاسيكو.. حلم بيلينغهام وكابوس رونالدو - بلس 48

أحرز كيليان مبابي ستة أهداف في أربع مباريات أمام برشلونة، لكن بقميص باريس سان جيرمان، واليوم السبت سيرتدي اللاعب الفرنسي قميص ريال مدريد، ليتعرف على أرض الواقع على ما يعنيه كلاسيكو الدوري الإسباني.

انضم مبابي إلى ريال مدريد مطلع هذا الموسم في صفقة منتظرة منذ سنوات، وعندما تتجه الأنظار إلى ملعب "سانتياغو برنابيو" سيأمل المهاجم البالغ عمره 25 عامًا في السير على خطى زميله جود بيلينغهام وتفادي مصير كريستيانو رونالدو.

الحلم الجميل

انتقل الإنجليزي بيلينغهام إلى ريال مدريد في 2023، ويحلم أي لاعب جديد بتكرار ما فعله، ففي المباراة الأولى في برشلونة سجل اللاعب القادم من بروسيا دورتموند هدفين ليقود الملكي للفوز 2-1.

وأكمل بيلينغهام موسمه الأول الخيالي بتسجيل هدف الفوز 3-2 في الوقت المحتسب بدل الضائع في المباراة الثانية في مدريد.

وإذا فشل مبابي في التسجيل، فبالتأكيد سيرغب في السير على خطى مواطنه زين الدين زيدان، الذي تذوق طعم الفوز في ظهوره الأول في الكلاسيكو. مدرب ريال مدريد السابق تغلب (2-0) على برشلونة في نوفمبر 2001 حيث ساهم في الهدفين اللذين سجلهما فرناندو مورينتيس ولويس فيغو.

الكابوس

في 2009، تعاقد ريال مدريد مع ثلاثي الهجوم رونالدو وكريم بنزيمة وكاكا، لكن الظهور الأول في الكلاسيكو جاء مخيباً للآمال، وخسر ريال مدريد بهدف نظيف في "كامب نو" بهدف من السويدي زلاتان إبراهيموفيتش.

في المواسم التالية، تألق رونالدو ليسجل 18 هدفاً في مرمى برشلونة، وهو ما يحلم مبابي بالتفوق عليه بالتأكيد، لكن في الوقت نفسه لا يريد أن تكون بدايته مخيبة في الكلاسيكو.

سيحاول مبابي أيضاً تفادي مصير غاريث بيل في أول كلاسيكو. انضم اللاعب الويلزي إلى ريال مدريد في 2013 في أكبر صفقة انتقال في ذلك الوقت، لكن الملكي خسر المباراة وكان بيل اللاعب الأسوأ في صفوفه.

وكتبت صحيفة ماركا في ذلك الوقت "هذا ليس بيل الذي شاهدناه على يوتيوب. أسوأ لاعبي ريال في كامب نو".

وتنتظر جماهير ريال مدريد الكثير من مبابي الليلة للحصول على النقاط الثلاث والتساوي في الرصيد مع برشلونة، لكن أي نتيجة أخرى سوى الفوز ستجعل اللاعب الفرنسي تحت نيران الانتقادات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق