مراسل «إكسترا نيوز»: الأسواق داخل قطاع غزة فارغة والمحلات مغلقة - بلس 48

مديا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مراسل «إكسترا نيوز»: الأسواق داخل قطاع غزة فارغة والمحلات مغلقة - بلس 48, اليوم السبت 26 أكتوبر 2024 05:17 مساءً

قال أحمد عبدالرازق، مراسل قناة «إكسترا نيوز»، إن الأسواق داخل قطاع غزة فارغة والمحال مغلقة، لافتا إلى أنه لليوم الثالث على التوالي معبر كرم أبو سالم مغلق، فضلا عن أن القصف الجوي والبري والبحري مستمر على مدار اليوم.

القصف بدأ منذ صباح اليوم

وأضاف «عبدالرزاق»، خلال تغطية تلفزيونية للقناة، أن القصف بدأ منذ صباح اليوم، خاصة في الوقت الذي أغلق فيه المعبر، فضلا عن أنه لا يسمح بدخول أية شاحنة مساعدات إنسانية، ما يؤثر على آلية العمل، والوضع الإنساني المتفاقم والمتأزم داخل قطاع غزة.

ولفت إلى أن اليوم هو 386 لحرب الإبادة الشاملة، التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي على الفلسطينيين المحاصرين داخل غزة، موضحا أن المساعدات التي قد تدخل في أيام العمل الفعلية للمعبر لا تصل إلى مستحقيها، فضلا عن أن الطرق والبنية التحتية جرى تدميرها بشكل كامل، بالإضافة إلى أن بعض شبكات الصرف الصحي أصبحت تطفو مياهها على خيام النازحين في مناطق المواصي وغيرها من مناطق القطاع.

سيارات المساعدات لا تستطيع التحرك من منطقة الإنزال

وأوضح مراسل القناة، أن سيارات المساعدات لا تستطيع التحرك من منطقة الإنزال في معبر كرم أبو سالم، حتى تصل بها إلى مستحقيها، بسبب هذا التدمير الذي يكون به القطاع، وإذا وصلت فإن كم المساعدات التي تدخل لا يكفي حتى نصف النازحين في أحد مراكز اللجوء.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق