نزاع مع الفيفا.. حقيقة استبعاد مصر من المشاركة بمونديال كأس العالم 2026 - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أخبار كثيرة متداولة حول إمكانية استبعاد مصر من مونديال 2026، بعد ما أكدت تقارير صحفية سويسرية أن منتخب مصر مهدد بالاستبعاد من المشاركة في كأس العالم 2026 بالولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك؛ بسبب نزاع مالي مع الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا.

حقيقة استبعاد مصر من مونديال 2026

انتشرت أخبار كثيرة حول استبعاد مصر من مونديال 2026، بعد ما أكدت تقارير صحفية سويسرية أن منتخب مصر مهدد بالاستبعاد من المشاركة في كأس العالم 2026 بالولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

ويوجد المنتخب المصري في المجموعة الأولى من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى المونديال برصيد 10 نقاط بفارق 4 نقاط عن أقرب ملاحقيه غينيا بيساو، بعد مرور 4 جولات من أصل 10، وحسب صحيفة "بليك" السويسرية، فإنه من المحتمل استبعاد مصر من استكمال تصفيات كأس العالم، بسبب مستحقات متأخرة عليها لإحدى الشركات في سويسرا لتنظيم المباريات الودية.

وأوضح التقرير أن إحدى الشركات السويسرية التي تنظم المباريات، لها مبلغ مستحق لدى الاتحاد المصري لكرة القدم، لكن هذا المبلغ لم يتم سداده بعد، ففي 5 ديسمبر 2023، أدانت محكمة الفيفا الاتحاد بتهمة خرق العقد، وتلقى الاتحاد المصري لكرة القدم غرامة من لجنة الانضباط بالفيفا في 22 فبراير 2024، مع مهلة سداد مدتها 30 يومًا. لكن مسؤولي "الجبلاية" لم يقوموا بدفع أي أموال.

وتابعت الصحيفة أن اللجنة التأديبية فرضت يوم 19 أغسطس غرامة أخرى وحددت أيضًا موعدًا نهائيًا بعد 30 يومًا لدفع المبلغ بالكامل وهو ما لم يتم لحين نشر الخبر حسب الصحيفة.

اقرأ أيضا

رد اتحاد الكورة عن استبعاد مصر من مونديال 2026

قال وليد العطار عن حقيقة استبعاد مصر من مونديال 2026: "هناك نزاع امام الفيفا بين الشركة السويسرية والاتحاد المصري لكرة القدم وموقفنا سليم وما يتردد عن استبعاد منتخب مصر من كأس العالم غير صحيح"، وكشفت تقارير صحفية سويسرية عن أزمة مالية تواجه الاتحاد المصري لكرة القدم تهدد بشكل مباشر مشاركة منتخب مصر في نهائيات كأس العالم 2026.

وأفادت صحيفة "بليك" السويسرية بأن الاتحاد المصري لكرة القدم يواجه عقوبات من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بسبب عدم سداد مستحقات مالية لشركة سويسرية نظمت مباريات للمنتخب المصري.

اقرأ أيضا

تفاصيل أزمة استبعاد مصر من مونديال 2026

يواجه الاتحاد المصري ديونًا متراكمة لشركة سويسرية منذ ديسمبر 2023، وقد فرض الاتحاد الدولي لكرة القدم غرامات مالية على الاتحاد المصري بسبب عدم سداد الديون، مع تحديد مهلة زمنية لسدادها، وفي حال عدم سداد الديون، يواجه الاتحاد المصري خطر الإيقاف عن المشاركة في البطولات الدولية، بما في ذلك كأس العالم 2026.

تأثير الأزمة على مشاركة مصر في كأس العالم:

تشكل هذه الأزمة تهديدًا كبيرًا لمشاركة منتخب مصر في نهائيات كأس العالم 2026، خاصة وأن المنتخب المصري حقق نتائج جيدة في تصفيات كأس العالم ويتصدر مجموعته، ويحتل منتخب مصر صدارة مجموعته في تصفيات كأس العالم 2026، ويعتبر أحد المرشحين للتأهل إلى النهائيات.

 ويتطلب حل هذه الأزمة تحركًا عاجلاً من المسؤولين في الاتحاد المصري لحماية مستقبل الكرة المصرية وتأمين مشاركة المنتخب الوطني في نهائيات كأس العالم 2026.

google news

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق