بالبلدي: وزير التربية والتعليم يستقبل السفيرة الأمريكية لبحث تعزيز التعاون في تطوير التعليم قبل الجامعي - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

استقبل وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،  محمد عبد اللطيف، السفيرة هيرو مصطفى جارج، سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة، والوفد المرافق لها، لبحث سبل تعزيز التعاون في تطوير التعليم قبل الجامعي.

وزير التربية والتعليم مشيدًا بالعلاقات الاستراتيجية التاريخية بين مصر والولايات المتحدة

في بداية اللقاء، رحب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بالسفيرة، مشيدًا بالعلاقات الاستراتيجية التاريخية بين مصر والولايات المتحدة، وبدور الشراكة الفاعلة في مختلف القطاعات، خصوصًا التعليم. وأكد الوزير على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية وتفعيل المشاريع التعليمية ذات الأولوية.

من جانبها، أعربت السفيرة الأمريكية عن سعادتها باللقاء، مشددة على أهمية تعزيز التعاون مع الوزارة في مختلف مجالات التعليم بما يتماشى مع استراتيجية التنمية المستدامة 2030، ومُشيدة بجهود مصر في تطوير التعليم كركيزة أساسية للشراكة.

 

تطرق وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،  خلال اللقاء إلى استعراض المقترحات التي تعزز العلاقات بين البلدين، بما في ذلك الاستعانة بخبراء من الولايات المتحدة لتطوير مهارات اللغة الإنجليزية. 

 

كما وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،  ناقش التوسع في نموذج مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا (STEM)، حيث تمت الإشارة إلى نجاح هذه المدارس واهتمام الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بتقديم الدعم الاستراتيجي والفرص الدراسية لخريجيها.

كما تم استعراض سبل التعاون في التعليم الفني، بما في ذلك التوسع في مدارس التكنولوجيا التطبيقية بالشراكة مع القطاع الخاص. ناقش الطرفان أيضًا تطوير مناهج العلوم والرياضيات والبرمجة، وتدريب المعلمين في اللغة الإنجليزية والمهارات الرقمية، مع التركيز على جودة التدريب والاختبارات الدولية مثل "بيزا PISA".

حضر اللقاء من جانب الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية السيد شون جونز، مدير بعثة الوكالة في مصر، والسيد روبن هاروتونيان، الوزير المفوض للشؤون الإعلامية والثقافية بالسفارة، والسيدة ماريسول بيريز، مدير التعليم والشراكة بالوكالة. ومن وزارة التربية والتعليم، حضر الدكتور أحمد ضاهر، نائب الوزير، والدكتور أيمن بهاء الدين، نائب الوزير، والأستاذة شيرين حمدي، مستشار الوزير للعلاقات الدولية، والدكتور عمرو بصيلة، رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني، والأستاذ محمد عطية، رئيس الإدارة المركزية للتعليم بمصروفات، والدكتورة عزيزة رجب، مدير عام الإدارة العامة لشئون مدارس المتفوقين STEM.

 

 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" السبورة "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق