أخبار لبنان اليوم .. حزب الله يعلن قصف مستوطنة جيشر هزيف الإسرائيلية - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

في تطور متصاعد على الساحة اللبنانية، أعلن حزب الله عن قصف مستوطنة جيشر هزيف الإسرائيلية برشقة صاروخية، في بيان عاجل له. 

وجاء في البيان: دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان وشعبه، ورداً على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين، قصف مجاهدو المقاومة الإسلامية اليوم الإثنين مستعمرة جيشر هزيف بصلية صاروخية

أخبار لبنان اليوم 

وفي سياق متصل، أشار رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، نجيب ميقاتي، إلى حديثه مع رئيس مجلس النواب نبيه بري حول الوضع الحالي. أكد بري أن المجلس سيدعو لانتخاب "رئيس توافقي" فور حصول وقف إطلاق النار بين حزب الله وإسرائيل. كما أشار ميقاتي إلى استعداد لبنان لتطبيق القرار الأممي 1701، الذي ينص على إرسال الجيش اللبناني إلى جنوب الليطاني لاستكمال مهامه.

اقرأ أيضا

التأكيد على وقف إطلاق النار

ميقاتي أكد أيضاً على التزام الحكومة اللبنانية بتطبيق جميع النقاط الواردة في البيان، بما في ذلك ضرورة وقف إطلاق النار بشكل عاجل، كخطوة أولى نحو بحث تطبيق القرار 1701 بشكل كامل.

وتشير هذه الأحداث إلى تصعيد خطير في المواجهة بين حزب الله وإسرائيل، بينما تسعى الحكومة اللبنانية إلى تحقيق استقرار داخلي وتطبيق القرارات الدولية. تتزايد التوترات مع استمرار القصف، مما يترك مستقبل المنطقة مفتوحًا على المزيد من التعقيدات.

google news

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق