رئيس مكتب مصر بالاتحاد الدولي للعقار يكشف في حواره مع «الصنايعية» فرص الاستثمار بين مصر والسعودية - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

/79304/رئيس-مكتب-مصر-بالاتحاد-الدولي-للعقار-يكشف-في-حواره-مع-الصنايعية-فرص-الاستثمار-بين-مصر-والسعودية

استضاف برنامج «الصنايعية»، المذاع على قناة «الشمس»، في أحدث حلقاته المهندس عبد الناصر طه، رئيس مكتب مصر في الاتحاد الدولي للعقار، والذي كشف خلال حواره مع الإعلامي محمد ناقد، عن أبرز الفوارق بين السوق المصري والإماراتي والسعودي من الناحية الاستثمارية.

وأوضح «طه»، آليات تعامل صندوق الاستثمار السعودي مع القطاعات الخاصة، مسلطا الضوء على نجاحاته في تحقيق طفرة تنموية غير مسبوقة.

كما تطرق في حواره، إلى نسخة معرض سيتي سكيب في مصر واصفا إياها أنها «محلية للغاية» مقارنة بالنسخة السعودية، وأن كبرى شركات التطوير العقاري لا تشارك خلالها ولا تستعين بسماسرة وعلى الرغم من ذلك تحقق مبيعات غير مسبوقة وبالمليارات.

وأكد رئيس مكتب مصر في الاتحاد الدولي للعقار، أن سر تراجع مستوي معرض سيتي سكيب مصر رغم نجاحه في السعودية والإمارات، قائلا: «سيتي سكيب مصر النسخة 13 ليس هو سيتي سكيب السعودية العام الماضي، بمنتهى الوضوح، ففي مصر محلية جدا أما في الرياض فدولية جدا من حيث المشاركة ومستوى العارضين».

واستطرد، «المؤسس والمشرف والعارض في السعودية الدولة نفسها بمشروعاتها الكبرى فالرياض حاليا تمر بمرحلة استثنائية في التنمية العمرانية، وعلى عدة محاور سواء من حيث الحجم أو الجودة، وهناك نوع من التحدي والتصميم ومشروعات ناجحة للغاية وواعدة ومتميزة ويمكن وصفها بأنها طفرة لم تحدث في تاريخ المملكة من قبل».

أوصى بحول جذرية للتنمية الصنايعية والزراعية في مصر، خلال استضافته بالبرنامج، مؤكداً الفرص المتبادلة للاستثمار بين مصر والسعودية وان هناك حوافز استثمارية مشجعة على الاستثمار في السعودية من خلال عقد مقارنات بينت لماذا تهاجر الاستثمارات المصرية إلى الرياض وما سبل منع ذلك.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق