تفاصيل أحدث حالة إصابة بمرض الجدري المائي - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت ولاية كيرالا عن ثاني حالة إصابة بفيروس الجدري (المعروف سابقًا باسم جدري القرود)، مما يمثل الحالة الثالثة للإصابة بالفيروس في الهند هذا العام. وأكدت وزارة الصحة بالولاية أن رجلًا يبلغ من العمر 26 عامًا، عاد مؤخرًا من الإمارات العربية المتحدة، ثبتت إصابته بالفيروس في منطقة إرناكولام. 

ويثير هذا التطور الأخير مخاوف بشأن الانتشار المحتمل للمرض داخل الهند، مما دفع السلطات الصحية إلى اتخاذ إجراءات حسب ما رصد موقع تحيا مصر.

تفاصيل أحدث حالة إصابة بمرض الجدري المائي

يتلقى المريض البالغ من العمر 26 عامًا العلاج حاليًا في مستشفى خاص في إرناكولام. أرسل مسؤولو الصحة عيناته إلى المعهد الوطني لعلم الفيروسات (NIV) في بوني لإجراء تسلسل الجينوم. ومن المتوقع أن يحدد التحليل ما إذا كان الفرد مصابًا بسلالة Clade 1b الأكثر خطورة أو سلالة Clade IIb الأقدم والأقل خطورة من الفيروس.

في الأسابيع الأخيرة، تم رفع مستوى اليقظة بعد تأكيد إصابة إحدى الحالات الثلاث السابقة بمرض الجدري المائي بسلالة Clade 1b الأكثر شدة. تُعرف هذه السلالة بسرعة انتقالها وأعراضها الأكثر خطورة، مما أضاف إلحاحًا إلى جهود السلطات الصحية.

أول حالة إصابة بالسلالة الجديدة 

كان رجل يبلغ من العمر 38 عامًا من إيدافانا، مالابورام، أول شخص في الهند تظهر نتائج اختباره إيجابية لفيروس الجدري المائي بسلالة Clade 1b. وقد دفع هذا الاكتشاف مسؤولي الصحة في ولاية كيرالا إلى تعزيز التدابير الوقائية ومراقبة المخالطين المحتملين للأفراد المصابين عن كثب. إن سلالة Clade 1b مثيرة للقلق بشكل خاص بسبب قدرتها على الانتشار بشكل أسرع ونتائجها الصحية الأكثر خطورة.

ونتيجة لهذه النتائج، اعتمدت السلطات الصحية الهندية نهجا استباقيا لاحتواء انتشار الجدري المائي، وخاصة بعد اكتشاف هذه السلالة الأكثر ضراوة. وتعمل حكومة الولاية بالتعاون الوثيق مع الوكالات المركزية والهيئات الصحية الدولية لإدارة.

تم الإبلاغ عن أول حالة إصابة بمرض الجدري المائي في الهند هذا العام في مدينة هيسار بولاية هاريانا. وقد تبين أن رجلاً يبلغ من العمر 26 عامًا من المنطقة مصاب بسلالة Clade IIb، وهي الشكل الأقل عدوانية من الفيروس. وقد دفعت هذه الحالة، إلى جانب الحالات الأخيرة في ولاية كيرالا، السلطات الصحية في جميع أنحاء الهند إلى زيادة استعداداتها وتطبيق تدابير احترازية تهدف إلى السيطرة على انتشار الفيروس.

يسبب فيروس الجدري المائي، الذي تسببه أنواع فيروسات الأورثوبوكس، مجموعتين مختلفتين - المجموعة 1، التي تضم المجموعتين الفرعيتين 1أ و1ب، والفئة 2، التي تتألف من المجموعتين الفرعيتين IIa وIIb. وفي حين تميل المجموعة 2 إلى التسبب في أعراض أقل حدة، فإن المجموعة 1، وخاصة المجموعة الفرعية 1ب، أكثر إثارة للقلق بسبب معدل انتقالها الأعلى وإمكانية حدوث مضاعفات صحية أكثر خطورة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق