أحزاب: كلمة الرئيس للخريجين الجدد من أكاديمية الشرطة تعكس ثقة القيادة السياسية في دورهم الباسل لحفظ الأمن والاستقرار - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أشادت قيادات حزبية، بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم خلال احتفالية تخريج دفعة جديدة من طلبة الشرطة مشيرين إلى أن كلمة الرئيس السيسي كانت قوية ومعبرة، و تضمنت رسائل مهمة حول التحديات الأمنية التي تواجه مصر، ودور رجال الشرطة في حفظ الأمن والاستقرار، موضحين أن الرئيس السيسي قد سلط الضوء على ضرورة دعم مؤسسات الدولة والحفاظ على وحدة الصف الوطني في مواجهة المخاطر التي تتربص بمصر.

 

جيهان مديح: مصر ستظل قوية ومستقرة بفضل قيادتها السياسية ومؤسساتها الوطنية ووعي شعبها

وفي هذا الإطار، أشادت الدكتورة جيهان مديح، رئيس حزب مصر أكتوبر، بالرسائل القوية التي وجهها الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال كلمته في احتفالية تخريج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة المصرية، لافتة إلى أن الرئيس أكد  في كلمته على ضرورة أن يتحلى المصريون باليقظة والحفاظ على وحدتهم وتماسكهم في ظل الأوضاع الخطيرة التي تعيشها المنطقة، مطالبة المصريين بالاستجابة لهذه الدعوات ودعم المؤسسات الوطنية للدولة المصرية.

وأوضحت مديح، أن الرئيس السيسي تحدث بصراحة عن التحديات التي تواجه الوطن، مشددًا على أهمية الوعي الشعبي ودور كل فرد في تعزيز الأمن والاستقرار. كما أكد على قدرة الدولة المصرية على حماية أمنها القومي في ظل التحديات المتزايدة، مشيرة إلى أن الرئيس أكد على الدور المحوري الذي تلعبه الشرطة المصرية في تأمين الدولة ومؤسساتها، مشيدة بتضحيات رجال الشرطة في سبيل الحفاظ على أمن الوطن والمواطنين.

نوهت رئيس حزب مصر أكتوبر إلى التزام جهاز الشرطة بمبادئ سيادة القانون واحترام حقوق الإنسان، وهو ما يعكس التوازن الضروري بين تحقيق الأمن والحفاظ على حقوق المواطنين، مشيرة إلى أن الرئيس وضع مسؤوليات كبيرة على عاتق الخريجين الجدد من أكاديمية الشرطة، مؤكدًا أن مصر تعتمد عليهم ليكونوا في طليعة المدافعين عن أمن الوطن. هذه الرسائل تعكس ثقة القيادة في الشباب ودورهم في مواجهة التحديات الأمنية الداخلية والخارجية.

وأكدت مديح أن الرئيس السيسي دعا الجميع إلى العمل جنبًا إلى جنب، حيث أن الحفاظ على أمن الوطن هو مسؤولية مشتركة، مشددة على أن مصر ستظل دائمًا دولة قوية ومستقرة، وأن النهج الذي يتبعه الرئيس يعزز من ثقة المواطنين في جهاز الشرطة ويدعم بناء مجتمع آمن يستند إلى سيادة القانون.

 


نائب رئيس حزب المؤتمر: كلمة السيسي خلال حفل تخرج طلاب الشرطة تعزز الثقة في قدرة الدولة على مواجهة التحديات الراهنة

 

وقال اللواء الدكتور رضا فرحات، نائب رئيس حزب المؤتمر أستاذ العلوم السياسية، إن خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال حفل تخرج دفعة جديدة من طلاب كلية الشرطة يعكس رؤية واضحة وثابتة نحو الحفاظ على أمن واستقرار الوطن في ظل الظروف الإقليمية الراهنة.


و أشار أستاذ العلوم السياسية إلى أن الرئيس السيسي وجه خلال كلمته عدة رسائل حاسمة تعزز الثقة في قدرة الدولة المصرية على مواجهة التحديات، سواء على الصعيد الداخلي أو الخارجي، مؤكدا أن هذا الخطاب يبعث برسائل الطمأنينة إلى المواطنين ويرسخ دور مصر كدولة قوية ومستقرة في قلب منطقة مليئة بالاضطرابات.

وأضاف نائب رئيس حزب المؤتمر أن الرئيس السيسي أكد من جديد على الالتزام بسيادة مصر وأمنها القومي، مشيرا إلى أن التحديات التي تواجه الدولة المصرية، خاصة على الحدود الشرقية والغربية والجنوبية، تتطلب وعيا جماعيا من الشعب وهذا ما حرص الرئيس على توضيحه بأن أمن الأوطان لا يتحقق فقط عبر الجهود الأمنية والعسكرية، بل بتلاحم الشعب مع القيادة والعمل معا لمواجهة التحديات و هذا التلاحم هو الذي مكن مصر عبر تاريخها من الصمود أمام الأزمات وتحقيق الاستقرار رغم الظروف الصعبة.

وأوضح نائب رئيس حزب المؤتمر أن الرئيس السيسي حرص أيضا على طمأنة الشعب بشأن الوضع العام في مصر، داعيا الجميع إلى عدم الانسياق وراء الشائعات المغرضة التي تهدف إلى إثارة الفتن وزعزعة استقرار الوطن مؤكدا أن الدولة المصرية على دراية تامة بحجم التحديات التي تواجهها، وهي تعمل بكل طاقتها للحفاظ على الأمن الداخلي والخارجي، بالتوازي مع دعم الاستقرار الإقليمي.

وأشار فرحات إلى أن الرئيس السيسي شدد على أهمية دور الأجهزة الأمنية المصرية في مواجهة التهديدات، حيث أظهر رجال الأمن من الجيش والشرطة تفانيا كبيرا في حماية الوطن والحفاظ على سلامته، مقدما التضحيات اللازمة لضمان استقرار البلاد وتأتي هذه الجهود، في إطار استراتيجية شاملة تهدف إلى تعزيز التعاون الإقليمي والدولي وحماية مصالح الدولة المصرية من أي تهديد خارجي.

وأكد أستاذ العلوم السياسية أن مصر بفضل قيادتها الحكيمة وشعبها الواعي ستظل صامدة وقادرة على مواجهة أي محاولات للمساس بأمنها مشددا على أن المرحلة المقبلة تستدعي تكاتفا أكبر بين الشعب والقيادة لمواصلة المسيرة التنموية وحماية المكتسبات الوطنية التي تحققت على مدار السنوات الماضية.

 

الشعب الجمهوري: كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال احتفالية تخريج طلبة الشرطة حملت رسائل  قوية ومعبرة

وأشاد الدكتور محمد فاروق جبر، أمين قسم العبور لحزب الشعب الجمهوري بمحافظة القليوبية، بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم خلال احتفالية تخريج دفعة جديدة من طلبة الشرطة مشيرا إلى أن كلمة الرئيس السيسي كانت قوية ومعبرة، و تضمنت رسائل مهمة حول التحديات الأمنية التي تواجه مصر، ودور رجال الشرطة في حفظ الأمن والاستقرار، مضيفا أن الرئيس السيسي قد سلط الضوء على ضرورة دعم مؤسسات الدولة والحفاظ على وحدة الصف الوطني في مواجهة المخاطر التي تتربص بمصر.


وأوضح الدكتور محمد فاروق جبر أن الرئيس السيسي أشاد بالتضحيات الكبيرة التي يقدمها رجال الشرطة في سبيل حماية الوطن والمواطنين، مؤكداً أن جهودهم المستمرة تلعب دوراً حيوياً في الحفاظ على استقرار البلاد، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة والعالم، موضحا أن القيادة السياسية تحت إدارة الرئيس السيسي دائمًا ما تضع أمن مصر واستقرارها في مقدمة الأولويات، مما يعكس رؤية مستقبلية واضحة للحفاظ على الوطن.

وفي سياق حديثه عن الشائعات، أشار الدكتور محمد فاروق جبر إلى أن خطاب الرئيس السيسي يحمل رسالة تحذير من خطورة الشائعات التي يتم ترويجها عبر وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المغرضة، حيث أن الشائعات أصبحت أداة في أيدي القوى المعادية التي تسعى إلى زعزعة استقرار مصر وبث الفوضى في المجتمع، مشدداً على أن مواجهة هذه الشائعات واجب وطني يقع على عاتق كل فرد في المجتمع.

وأضاف الدكتور محمد فاروق جبر، أمين قسم العبور لحزب الشعب الجمهوري بالقليوبية، أن مروجي الشائعات، في هذا التوقيت الحساس، هم إما خونة أو إرهابيون يسعون إلى تحقيق أهدافهم الخاصة على حساب استقرار الوطن، كما أن مثل هذه الأفعال لا يمكن السكوت عليها ويجب محاسبة كل من يساهم في نشر الأكاذيب وتضليل الرأي العام. 
وأشار جبر إلى أهمية تفعيل القوانين التي تجرم نشر الأخبار الكاذبة والتصدي بكل حزم لمن يحاولون إحداث البلبلة في المجتمع.


ودعا الدكتور محمد فاروق جبر جميع المواطنين إلى التحلي بالوعي والمسؤولية في مواجهة الشائعات، مؤكداً أن وحدة الصف الوطني هي السلاح الأقوى في مواجهة كل التحديات، وأن القيادة المصرية برئاسة الرئيس السيسي تسير بخطى ثابتة نحو مستقبل أفضل لمصر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق