عاجل.. قرار هام من "التعليم" لسد عجز المدرسين في مادة الرياضيات - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اتخذت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قرار هام لسد عجز المدرسين في مادة الرياضيات خلال العام الدراسي الحالي 2024 - 2025.

 

قرار هام من "التعليم" لسد عجز المدرسين في مادة الرياضيات

قررت عدد من المديريات التعليمية، بالاستعانة بمعلمي التعليم الفني لسد العجز في مادة الرياضيات في جميع المراحل التعليمية المختلفة على مستوى المديرية، في العام الدراسي الحالي 2024-2025.


وأكدت المديريات التعليمية، في خطاب رسمي، أنَّه يتمّ الاستعانة من معلمي التعليم الفني من ذوى التخصصات الهندسية في تدريس مادة الرياضيات بمدارس التعليم الفني، على أن يتمّ الاستعانة بمعلمي الرياضيات المتخصصين بمدارس التعليم الفني بالتدريس في مراحل التعليم العام.

كما وجهت المديريات التعليمية، بالاستعانة بخريجي التخصصات الهندسية من المتقدمين للعمل بالحصة في سد العجز بمرحلة التعليم الابتدائي، والاستعانة بالحاصلين على بكالوريوس تجارة، ودبلوم تربوي بالتدريس في الصفوف الأولى من التعليم الابتدائي وكذلك متعدد التخصصات.

وأضافت المديريات أنَّه يتمّ الاستعانة بمعلمي الحاسب الآلي بتدريس الرياضيات في الصفوف الأولى من التعليم الابتدائي وكذلك متعدد التخصصات، ويتمّ الاستعانة بالمعلمين والإخصائيين المعينين وسبق لهم تدريس مادة الرياضيات ومتعدد التخصصات بذات المرحلة، يتمّ الاستعانة بالمعلمين من أصحاب المعاشات العاملين بالمرحلة الثانوية بالتدريس في ذات المرحلة.

 

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق